شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد حرق حلب.. “حجاب”: مكان بشار الطبيعي قفص محكمة العدل الدولية

بعد حرق حلب.. “حجاب”: مكان بشار الطبيعي قفص محكمة العدل الدولية
أكد المنسق السوري العام للهيئة العليا للتفاوض، رياض حجاب أنه طالب في مفاوضات جنيف بمحاكمة رأس النظام السوري بشار الأسد أمام محكمة العدل الدولية، وذلك تعليقًا على ماتشهده مدينة حلب من قصف جوي تشنه قوات النظام منذ سبعة أيام،

أكد المنسق السوري العام للهيئة العليا للتفاوض، رياض حجاب، أنه طالب في مفاوضات جنيف بمحاكمة رأس النظام السوري بشار الأسد أمام محكمة العدل الدولية، وذلك تعليقًا على ماتشهده مدينة حلب من قصف جوي تشنه قوات النظام منذ سبعة أيام، راح ضحيته المئات من المدنيين.

وقال حجاب في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “قلناها من جنيف.. ونكررها اليوم، مكان بشار الطبيعي في قفص بمحكمة العدل الدولية، لن نسمح بأن يفلت هو وزمرته من العقاب”.

وكان قد سقط مئات القتلى والجرحى جراء القصف الجوي على أحياء مدينة حلب خلال الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام على المدينة، التي دخلت يومها السابع، فيما أوصى “المجلس الشرعي في محافظة حلب” بتعليق صلاة الجمعة، وإقامة صلاة الظهر عوضًا عنها حفاظًا على أرواح المصلين،

وشهد الأربعاء الماضي قصفًا على مستشفى في المدينة اسفر عن مقتل العشرات بينهم أطفال وأطباء في هجوم قالت الخارجية الأميركية إنه “من عمل القوات الحكومية السورية دون سواها”.

وأدى التصعيد العسكري في حلب إلى تقويض مباحثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف مما دفع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا إلى مناشدة الرئيسين الأميركي والروسي للتدخل لإنقاذ الهدنة “التي تحتضر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023