شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خاشقجي يدعو لعزل النجار من الأهرام..وأكاديمية: ليه يتدخل في أمورنا

خاشقجي يدعو لعزل النجار من الأهرام..وأكاديمية: ليه يتدخل في أمورنا
هاجم الكاتب السعودي جمال خاشقجي، تصريحات أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام، التي اتهم فيها دول الخليج بدعم الإرهاب في سوريا، ودعا لعزله عن منصبه بالجريدة.

هاجم الكاتب السعودي جمال خاشقجي تصريحات أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام، التي اتهم فيها دول الخليج بدعم الإرهاب في سوريا، ودعا لعزله من منصبه بالجريدة.

وتساءل “خاشقجي” -عبر تغريدة له على “تويتر”-: “كيف يستقيم وكيف نقبل أن يقود شخص كهذا الأهرام المصرية وهي بمثابة وزارة إعلامهم؟”.

وقال “النجار” -في منشور على “فيسبوك” أمس الأحد، تعليقا على ما يحدث بحلب السورية-: إن التنظيمات الإرهابية، مثل داعش وأحرار الشام بسوريا، كلما تعرضت للهزيمة تتعالى صرخات الغرب وتركيا و”براميل النفط الغاز الداعمة” للإرهاب -في إشارة لدول الخليج- طلبا للهدنة لمصلحة كل منهم.

وأضاف “النجار”: “كل هؤلاء لا ينطقون حرفًا إزاء الجرائم المروّعة للإرهابيين إلا عندما تطالهم بعض أعمالها، لكنهم يطلقون مصارف أو مجاري الأكاذيب لإيقاف أي انتصار ضد الإرهابيين يقود لاستقرار سورية التي يريدونها شظايا لا حقق الله لهم أملاً”.

وأشار إلى أن “هناك حربا إرهابية ضد الشعب والدولة في سورية لا علاقة لها بالاحتجاجات الثورية التي اغتصب الإرهاب المشهد منها كليًا منذ خمسة أعوام”.

من جانبها، استنكرت عالية المهدي، أستاذة العلوم السياسية، ما وصفته بـ”تدخل خاشقي في أمور المصريين”، ودعوته لعزل “النجار” عن منصبة بجريدة الأهرام.

وقال -عبر منشور لها على “فيسبوك”-: “طيب احنا المصريين ممكن نعترض على أحمد سيد النجار زي ما احنا عايزين.. أهو واحد مننا، لكن المدعو خاشقجي ليه يتدخل في أمورنا؟”.

وأضافت عالية المهدي، متسائلة: “يعني إيه “يدعو لعزل”؟ يدعو مين بالضبط؟؟؟”.

ووجهت حديثها لـ”خاشقجي” قائلة: “لا احنا بنتدخل في أموركم ولا أنتم تتدخلوا في أمورنا.. يا ريت تشوفوا الصحافة الأميركية بتكتب إيه عنكم، تروحوا تدعا هناك لعزل هذا أو ذاك من الصحفيين”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023