شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السناوي: اقتحام “الصحفيين” جريمة تاريخية لا تغتفر

السناوي: اقتحام “الصحفيين” جريمة تاريخية لا تغتفر
أكد الكاتب الصحفي عبدالله السناوي، أن واقعة الاعتداء على نقابة الصحفيين، مساء أمس الأول، "عدوان على حرية الصحافة وجريمة تاريخية لا تغتفر، وأنها تحدث لأول مرة فى تاريخ مصر وتاريخ نقابة الصحفيين".

أكد الكاتب الصحفي عبدالله السناوي، أن واقعة الاعتداء على نقابة الصحفيين، مساء أمس الأول، “عدوان على حرية الصحافة وجريمة تاريخية لا تغتفر، وأنها تحدث لأول مرة فى تاريخ مصر وتاريخ نقابة الصحفيين”.

وأضاف “السناوي”، في تصريحات صحفية، أن الاقتحام خرق واضح للدستور والقانون، لا سيما قانون النقابة الذي وضع ضوابط لدخول الأمن نقابة الصحفيين، محذرًا من صدى الواقعة في العالم، وأضاف “إقالة وزير الداخلية حد أدنى للترضية إذا كانت الرئاسة بالفعل على غير علم بما فعله الأمس”، مؤكدًا أن الإقالة ستساعد على تهدئة الأمر لمعرفة خطورة انتهاك حرمة النقابات.

وكانت قوات الأمن، قد اقتحمت نقابة الصحفيين، أول أمس الأحد، لإلقاء القبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا، المعتصمين داخلها وذلك للتنديد بمداهمة قوات الأمن لمنزليهما.

يُذكر أن نيابة أمن الدولة العليا كانت قد أصدرت قرارًا بضبط وإحضار كل من عمرو بدر ومحمود السقا، على خلفية مشاركتهما في تظاهرات جمعة الأرض في 15 إبريل، وكتابة آراء رافضة ومنددة لتنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023