شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. عضو في “الصحفيين” يبيع “جرجير” اعتراضًا على اقتحام النقابة

بالصور.. عضو في “الصحفيين” يبيع “جرجير” اعتراضًا على اقتحام النقابة
قام أبوالسعود محمد عضو مجلس النقابة ببيع "الجرجير" للمارة على سلم نقابة الصحفيين، احتجاجًا على اقتحام قوة أمنية من وزارة الداخلية لمقر النقابة للقبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا

قام أبوالسعود محمد عضو مجلس النقابة ببيع “الجرجير” للمارة على سلم نقابة الصحفيين، احتجاجًا على اقتحام قوة أمنية من وزارة الداخلية لمقر النقابة للقبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، بدعوى صدور قرار ضبط وإحضار بحقهما من النيابة.

قال عضو مجلس نقابة الصحفيين، في تصريحات صحفية: “مش عايزين نشتغل صحافة ولا ندافع عن زملائنا نشوف شغلانة تانية أحسن”.

يأتي ذلك في ما تعقد نقابة الصحفيين، غدًا الأربعاء، جمعية عمومية طارئة لمناقشة تجاوزات الداخلية تجاه الصحفيين، واقتحام النقابة وتكرار محاصرة مقرها، وعودة زوار الفجر، ومداهمة بعض المواقع الإلكترونية.

وكانت قوات الأمن المصرية قد اقتحمت مقرّ نقابة الصحفيين، مساء الأحد الماضي، واعتقلت صحفيين اثنين من داخله، هما عمرو بدر، ومحمود السقا، اللذان تمّ حبسهما 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة “محاولة قلب نظام الحكم” بعد أقل من 24 ساعة على الاقتحام.

وأعلنت النقابة عن بدء اعتصام مفتوح لأعضائها، لحين إقالة وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار.

وفي ذات السياق أصدر المستشار نبيل صادق النائب العام، مساء اليوم الثلاثاء قرارا بحظر النشر في قضية اقتحام نقابة الصحفيين، وأكد أن نقيب الصحفيين خالف القانون بعمله بوجود متهمين معتصمين داخل النقابة مطلوب ضبطهما.

وأشار النائب العام في بيان أصدره إلى أن دخول الداخلية لمقر نقابة الصحفيين لتنفيذ أمر ضبط الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا يتفق مع القانون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023