شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. جمال عبدالرحيم: الداخلية تحاول الوقيعة بين الصحفيين والشعب

بالفيديو.. جمال عبدالرحيم: الداخلية تحاول الوقيعة بين الصحفيين والشعب
استنكر جمال عبدالرحيم، سكرتير نقابة الصحفيين، اقتحام قوات الأمن مقر النقابة يوم الأحد الماضي قائلًا: "أمر غير مقبول، وسابقة لم تحدث في تاريخ الصحافة المصرية، وإساءة لسمعة مصر بالخارج"

استنكر جمال عبدالرحيم، سكرتير نقابة الصحفيين، اقتحام قوات الأمن مقر النقابة يوم الأحد الماضي قائلًا: “أمر غير مقبول، وسابقة لم تحدث في تاريخ الصحافة المصرية، وإساءة لسمعة مصر بالخارج”.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور ببرنامج “مساء القاهرة” على قناة “ten” مساء اليوم الثلاثاء أن “الحديث عن خطف النقابة غير صحيح بالمرة فنحن نخلع انتماءنا الحزبي أمام مقر النقابة”، مؤكدًا أن الداخلية تحاول الوقيعة بين نقابة الصحفيين والشعب المصري.

وتابع سكرتير نقابة الصحفيين: “نحن لا نؤوي متهمين أو مجرمين كما يدعى البعض، فالزميلان عمرو بدر ومحمود السقا، متهمان في قضايا رأي وحريات وليست قضايا إرهابية”، مؤكدا إصرار مجلس نقابة الصحفيين على مطلب إقالة وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار.

وكانت قوات الأمن المصرية قد اقتحمت مقرّ نقابة الصحفيين، مساء الأحد الماضي، واعتقلت صحفيين اثنين من داخله، هما عمرو بدر، ومحمود السقا، اللذان تمّ حبسهما 15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة “محاولة قلب نظام الحكم” بعد أقل من 24 ساعة على الاقتحام.

وأعلنت النقابة عن بدء اعتصام مفتوح لأعضائها، لحين إقالة اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023