شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير المالية:الحكومة حريصة على حل مشكلات الاستثمارات العربية والأجنبية في مصر

وزير المالية:الحكومة حريصة على حل مشكلات الاستثمارات العربية والأجنبية في مصر
أكد ممتاز السعيد وزير المالية حرص الحكومة على تقديم كافة التيسيرات وتذليل كافة العقبات التي تواجه عمل...

أكد ممتاز السعيد وزير المالية حرص الحكومة على تقديم كافة التيسيرات وتذليل كافة العقبات التي تواجه عمل الاستثمارات العربيه والأجنبية في مصر وحل جميع المشكلات التي تواجهها.

جاء ذلك خلال لقائه بالسفير اليوناني بالقاهرة السيد خريستو رولوس لازاريس،لبحث آفاق التعاون بين مصر واليونان وإزالة أية معوقات تعترض عمل الشركات اليونانية المستثمرة بمصر.

وقال السعيد إن توجه الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرةللعمل في السوق المصرية نابع من إيمانها بالدور المهم الذي تلعبه تلك الاستثمارات وما تضخه من أموال جديدة بالسوق في تحفيز الاقتصاد المصري والمساهمة في عمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمصر.

وأضاف أنه في إطار هذه السياسة الثابتة للحكومة، فسوف يبحث المشكلات الضريبيةالتي تواجه شركات الأسمنت اليونانية العاملة بمصر والتي تتواجد في محافظتي بني سويف والأسكندرية، حيث عرض السفير اليوناني بعض الصعوبات التي تواجه تلك الشركات في تعاملها مع الضرائب.

من جانبه، أكد السفير اليوناني بالقاهرة أن الثورة المصرية أسهمت في زيادةجاذبية مصر أمام الاستثمارات الدولية، كاشفا عن رغبة العديد من الشركات اليونانية والأوروبية لنقل جزء من عملياتها الاستثمارية لمصر فور استقرار الأوضاع الأمنيةوالسياسية بها.

وأشار إلى أنه برغم ما تواجهه بلاده من مشكلات وصعوبات مالية فإن عدد الشركات اليونانية العاملة بمصر ارتفع خلال العام الماضي، وهو العام الأول لثورة 25 ينايربجانب زيادة إجمالي قيمة الاستثمارات اليونانية بالسوق المصرية، حيث توجد حاليا 130شركة يونانيه بزيادة22شركه.

ولفت إلى أن بلاده تحتل حاليا المرتبة السادسة بين دول حوض البحر المتوسط المستثمرة في مصر.

أ ش أ



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020