شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأربعاء القادم بالمصرى للدراسات الإقتصادية ندوة هامة لمناقشة أزمة الضريبة التصاعدية

الأربعاء القادم بالمصرى للدراسات الإقتصادية ندوة هامة لمناقشة أزمة الضريبة التصاعدية
  يناقش المركز المصري للدراسات الاقتصادية يوم الاربعاء القادم 21 مارس الحالى بمقر المركز، مشكلة تدبير موارد للدولة فى...

 

يناقش المركز المصري للدراسات الاقتصادية يوم الاربعاء القادم 21 مارس الحالى بمقر المركز، مشكلة تدبير موارد للدولة فى ندوة بعنوان  " نحو زيادة الإيرادات العامة في مصر الضريبة التصاعدية أم الموحدة؟".
 
تتحدث في الندوة  الدكتورة ماجدة قنديل والدكتورة أمنية حلمي الخبيرة بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية والدكتور رمضان صديق مستشار رئيس مصلحة الضرائب والدكتورمحمد البهي عضو مجلس ادارة اتحاد الصناعات المصرية .
 
ويرأس الندوة حازم حسن أمين عام المركز المصري للدراسات الاقتصادية.
 
تتناول الندوة الجدل المثار حاليا حول الجدوى من تطبيق الضريبة التصاعدية، ويستند المؤيدون لتطبيق هذه الضريبة إلى رأي مفاده انخفاض معدل ضريبة الدخل في مصر نسبيا، والحاجة لتطبيق هذه الضريبة لتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير مزيد من الموارد العامة للإنفاق الاجتماعي والإنمائي.
 
أما المعارضون لها يرون أن تطبيقها قد يؤدي إلى عرقلة التعافي الاقتصادي في ظل اقتصاد يعاني بالفعل من الضعف، وتخفيض الاستثمارات، الأمر الذي قد يترتب عليه تخفيض الإيرادات العامة.كما تتناول الندوة بالتحليل االاسانيد المؤيدة والمعارضة لكلا الرأيين في ضوء سجل مصر الضريبي والخبرات الدولية في هذا المجال.
 
وتتناول الندوة بالمناقشة الخيارات المتاحة لزيادة الإيرادات العامة في مصر و تحسين أوضاع المالية العامة والحد من عجز الموازنة.
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020