شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حرس الحدود الأردني يضبط طائرة استطلاع وحمام تجسس تابعين لتنظيم الدولة

حرس الحدود الأردني يضبط طائرة استطلاع وحمام تجسس تابعين لتنظيم الدولة
ضبط حرس الحدود الأردني، طائرة استطلاع تجسسية لـ"تنظيم الدولة"، بالإضافة لحمام زاجل يحمل رسائل من التنظيم في العراق لشخص مقيم في الأردن وحملت الحمامة في قدمها رسالة ورقم هاتف اردني.

ضبط حرس الحدود الأردني، طائرة استطلاع تجسسية لـ”تنظيم الدولة”، بالإضافة لحمام زاجل، يحمل رسائل من التنظيم في العراق لشخص مقيم في الأردن، وحملت الحمامة في قدمها رسالة ورقم هاتف أردني.

وبيّن قائد حرس الحدود الأردنية العميد صابر المهايرة، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن مناطق سيطرة التنظيم مع الحدود الأردنية تبلغ 257 كيلو مترا، وعرض خرائط تفصيلية لأماكن سيطرة فصائل سورية.

فيما قال المهايرة إن طائرة التجسس ضُبطت فوق الأجواء الأردنية، كاشفا عن وجود مصادر معلوماتية داخل مخيم في منطقة الرقبان على الحد الشمالي الشرقي، تعمل لحساب “تنظيم الدولة”.

كما أكد المهايرة في الوقت ذاته، أن:” لا خطر حقيقيا يهدد حدود الأردن، حيث تم الاتفاق مع الفصائل المتواجدة في منطقة درعا على التفاهم وحماية منطقة تمتد إلى 7 كم من الحدود.

وأوضح أن “الاتفاق مع الفصائل يقضي بعدم دخولها إلى هذه المنطقة، وأن أي فصيل سيقترب مسافة أقل من 7كم من حدودنا سيتم الرد عليه بحزم”.

وقال المهايرة:” إن أماكن سيطرة فصيل شهداء اليرموك، هي الجهة الشمالية الغربية، ويتحرك على مسافة 14 كم، مع الحدود الأردنية السورية، أما الجيش الحر تبلغ مناطق سيطرته بمحاذاة الحدود 33 كم، و أحرار الشام 28 كم،  أما النظام السوري  46 كم مربعا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023