شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شرف يلتقي رئيس المفوضية الليبية العليا للانتخابات

شرف يلتقي رئيس المفوضية الليبية العليا للانتخابات
  التقى رئيس بعثة الاتحاد الإفريقى لمراقبة الانتخابات الليبية ، رئيس الوزراء المصري السابق الدكتور عصام شرف رئيس...

 

التقى رئيس بعثة الاتحاد الإفريقى لمراقبة الانتخابات الليبية ، رئيس الوزراء المصري السابق الدكتور عصام شرف رئيس المفوضية الليبية العليا للانتخابات نوري العبار في العاصمة طرابلس، وناقش معه آخر المستجدات بشأن الانتخابات.
وقال عصام شرف في تصريحات في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء "إن بعثة الاتحاد الإفريقي تقوم بالتنسيق بين أعضائها حاليا لوضع تصورات لعملها في مراقبة الانتخابات بليبيا، وكذلك تقوم بالتنسيق مع المنظمات الإقليمية والدولية الأخرى، التي جاءت إلى طرابلس لمراقبة الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتوحيد الجهود فيما بينها".


وكان شرف قد وصل إلى طرابلس الليلة الماضية لرئاسة وفد الاتحاد الإفريقي لمراقبة الانتخابات، واستقبله لدى وصوله السفير المصري لدى طرابلس هشام عبد الوهاب، وأعضاء السفارة المصرية وعدد من المسؤولين الليبيين.


يذكر أن السفير هشام كان قد صرح في وقت سابق لوكالة أنباء الشرق الأوسط بأن بعثة المراقبين التابعين للاتحاد الإفريقي ستباشر عملها بداية من اليوم الأربعاء، وستلتقي خلال وجودها في ليبيا مع الأطراف المعنية بالعملية الانتخابية بما فيها جهاز إدارة الانتخابات والأطراف السياسية والمرشحين وممثلين من المجتمع المدني وأعضاء من المجتمع الدولي.


يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي أعلن أن البعثة التى يرأسها شرف من المنتظر أن تقوم بعملية مراقبة مستقلة وموضوعية للعملية الانتخابية في ليبيا، وأنها (أي البعثة) ستنتشر في كل أنحاء البلاد، وتضم مراقبين من كل الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي ومسئولين من المفوضية ومسؤولين من اللجان الانتخابية الوطنية بدول القارة وممثلين من المجتمع المدني في القارة أيضا.


وأشار إلى أنه سيراقب هذه الانتخابات في إطار روح ونص الميثاق الإفريقي حول الديمقراطية والانتخابات والحكم الرشيد الذي دخل حيز التنفيذ يوم 15 فبراير الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023