شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام النظام يتهم الإخوان و”الصحفيين” في حادث حلوان

بالفيديو.. إعلام النظام يتهم الإخوان و”الصحفيين” في حادث حلوان
تنوعت ردود أفعال إعلام المظام حول حادث حلوان الإرهابي الذي حدث في الساعات الأولى من صباح اليوم، والذي راح ضحيته 8 شرطيين بينهم ضابط و7 أمناء شرطة، من اتهام جماعة الإخوان المسلمين ، إلى محاولة ربطه بموقف نقابة الصحفيين .

تنوعت ردود أفعال إعلام المظام حول حادث حلوان الإرهابي الذي حدث في الساعات الأولى من صباح اليوم، والذي راح ضحيته 8 شرطيين بينهم ضابط و7 أمناء شرطة، من اتهام جماعة الإخوان المسلمين، إلى محاولة ربطه بموقف نقابة الصحفيين من الداخلية.

بكري يتهم مجلس نقابة الصحفيين

 يقول النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب: إن هناك خيطا رفيعا يربط بين الحادث الإرهابي في حلوان، وبين أزمة نقابة الصحفيين، وشعار الداخليه بلطجية، مشيرا إلى أن الجماعه الصحفية مطالبة بأن تنفض الغبار من جسدها، وتسقط المجلس الحالي الذي سبب أبلغ الضرر للجماعة الصحفية.

وأضاف بكري -في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”- أن نقيب الصحفيين أصدر بيانا بمشاركة خالد البلشي وخالد داود وجميلة إسماعيل وآخرين يوم ١ مايو يعلن فيه عن تضامنه مع عمرو بدر والسقا، ويحذر من القبض عليهما، موضحا أن شهادة حارسي مبنى النقابة التي كذبا فيها رواية النقابة هي أبلغ رد على مجلس النقابة وأكاذيبه.

وأوضح عضو مجلس النواب أن الأخطر في شهادة الحارسين قولهما إنهما تعرضا للضغوط من داخل النقابة، وأجبروهما على التوقيع على مذكرة تحمل الداخلية الاعتداء عليهما، وهو ما لم يحدث ويكشفان الحقيقة والنيابة حتما ستستمع إلى أقوالهما لوضع الأمور في نصابها الصحيح.

أديب يتوقع الحادث قبل حدوثه

ومن جانبه توقع مقدم البرامج عمرو أديب حدوث مصيبة أو عمل إرهابي للتغطية على أزمة الصحفيين قبل حادث حلوان بساعات.

وقال عمرو أديب: إن الصحف المصرية هددت بتسويد الصفحة الأولى يوم الأحد ولكن هذا لم يحدث، مضيفًا: “أنتم سودتم عيشتنا إحنا وكله جاب ورا”.

وأضاف “أديب”، خلال تقديمه برنامج “القاهرة اليوم”، المذاع على فضائية “اليوم”، مساء السبت: “أي أزمة في مصر تاخد 3 أيام وتهدي ولو شديدة أوي تاخد أسبوع، وخدوها مني ومش.. هعمل زي ميدو وأحلق شعري لأني معنديش حاجة بس هتحصل مصيبة في مصر قريب ايه هي بس معرفش، بس مصر ولادة في المصايب”.

نقابة الصحفيين تنعى الشرطة
وفي المقابل أكد جمال عبدالرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن مجلس النقابة سيصدر بيانا لنعي شهداء الشرطة الذين سقطوا في الاعتداء الإرهابي الغاشم الذي استهدف دورية أمنية في حلوان، ما أسفر عن استشهاد معاون مباحث قسم شرطة حلوان و7 آخرين من الأمناء.

وأكد سكرتير عام نقابة الصحفيين، في تصريحات صحفية، أن مجلس النقابة سيصدر بيانا رسميا صباح اليوم الأحد لنعي شهداء الشرطة الذين سقطوا ضحية لهذا الاعتداء الإرهابي الغاشم، مؤكدًا تقدير الجماعة الصحفية لجهود رجال الأمن في التصدي للإرهاب.

تنظيم الدولة في القاهرة

اعتبر سياسيون أن حادث حلوان تطور خطير، ووصف المهندس ممدوح حمزة، الناشط السياسي والخبير الهندسي، حادث حلوان بأنه “تطور أسود”.

وعلق “حمزة” على الحادث في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر” قائلًا: “هذا حادث مروع وقاسٍ، وايضًا نوع جديد وتطور أسود لوصول ما كان يحدث في سيناء إلى قلب القاهرة”.

وأضاف: “عزائي لشهداء الشرطة، والصبر لاهاليهم والبصيرة لقيادتهم للوصول للمجرمين وتقديمهم للعدالة”.

الإبراشي يتهم مرسي

وألمح الإعلامي “وائل الإبراشي” إلى تورط الرئيس “محمد مرسي” في حادث “حلوان” الإرهابي الذي أسفر عن استشهاد ثمانية من رجالة الشرطة.

وتساءل “الإبراشي” في برنامج “العاشرة مساءً” الذي يقدمه: “هل العملية مرتبطة بالحكم الذي حصل عليه الرئيس محمد مرسي؟” مضيفًا: “الكاميرا الخاصة بنا التقطت له لقطة يشير فيها بعدة إشارات ولا نعرف ما إذا كانت تعبر عن حالة نفسية وعصبية أم لا؟ فالرجل فقد كل شيء هو وجماعته، انهزموا شعبيًا وسياسيًا ويحاكمون قضائيًا الآن”.

وأضاف: “البعض يتعامل مع هذه الإشارات باعتبارها بمثابة علامة لتنفيذ عملية إرهابية، وفي كل الأحوال فإن تزامُن العملية الإرهابية مع نفس يوم الحكم على (مرسي) ليس صدفة”، بحسب رأيه.

معلومات من داخل القسم
 قال الكاتب الصحفي يسري البدري: إنه في الساعات الأولى من صباح اليوم قامت قوة أمنية التابعة لقسم حلوان بتفقد الحالة الأمنية في أحد الشوارع، مستقلين سيارة ميكروباص تابعة لجهة عملهم، فاعترض مجهولون يستقلون سيارة ربع نقل، ترجل منها أربعة أشخاص كانوا مختبئين في صندوق السيارة الخلفي وأطلقوا أعيرة نارية كثيفة، على القوات من أسلحة آلية ولاذوا بالفرار.

وأضاف البدري -في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح أون” الذي يقدمه الإعلامي خالد تليمة على قناة أون تي في لايف- أن الجناة استخدموا في هذه العملية أسلحة ثقيلة، وأن معاون المباحث والأمناء كانوا يرتدون ملابس مدنية والميكروباص لا دلالة عليه أنه يتبع الشرطة؛ الأمر الذي يوحي بأن هناك معلومات لديهم بخط سير القوة الأمنية، إما من داخل القسم نفسه، أو تم رصدهم منذ فترة وتحديد مساراتهم.

ونوه البدري أنه قد يكون هناك مصلحة واضحة بين ما حدث أمس من إصدار حكم بالإعدام على ثمانية من أعضاء خلية متفجرات حلوان، وبين الحادث.

 عدو إرهابي خسيس

ونعت الإعلامية دينا رامز مقتل 8 من رجال الشرطة إثر شن هجوم عليهم بالرصاص في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد في حلوان، مؤكدة أن رجال الشرطة الشرفاء كانوا على موعد مع غدر وخسة الإرهاب.

وأضافت “رامز”، خلال برنامج” صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الأحد، أن “هذا الحادث غادر بكل المقايس نفذه عدو بمعنى الكلمة وإرهابي خسيس، داعية المصريين بالدعاء للشهداء بالرحمة وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

للرد على إنجازات السيسي

وقالت جيهان عبد الرحمن، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن حادث حلوان  الذي أسفر عن استشهاد 8 من رجال الشرطة، فجر اليوم الأحد، هو في الأساس الرد على إنجازات  عبد الفتاح السيسي التي افتتحها مؤخرًا، قائلة: “إرهاب يسعى لأن يكسر مصر وشعبها”.

وأضافت -في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباحك عندنا”، الذي يقدمه الإعلامي أحمد الشاعر المذاع على فضائية المحور- أن الجميع يجب أن ينتبه لما يحاك للدولة خلال الفترة الحالية، مستطردة: “إحنا زي ما قال سيادة الرئيس إحنا ما بنخافش”.

وعن ظهور بعض الحركات المتطرفة في منطقة حلوان، قالت نائب محافظ القاهرة، إن مصر كبيرة للغاية، ومليئة بالمناطق العشوائية، ويصعب على أجهزة الأمن حصر كل فرد فيها، وقالت: “كل واحد شاكك في حد جانبه أو في جاره؛ يبلغ وما يخافش”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020