شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر أمنية: 27 ضابطًا تورطوا مع الدكش بينهم قيادات

مصادر أمنية: 27 ضابطًا تورطوا مع الدكش بينهم قيادات
قالت مصادر أمنية مطلعة، إن تحقيقات الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية والنيابة توصلت حتى الآن إلى تورط 27 ضابط شرطة، بينهم قيادات برتبة "لواء"، في التواصل مع العصابات الخطرة في مثلث المخدرات بالقليوبية، ومنها عصابة "الدكش وكوريا

قالت مصادر أمنية مطلعة، إن تحقيقات الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية والنيابة توصلت حتى الآن إلى تورط 27 ضابط شرطة، بينهم قيادات برتبة “لواء”، في التواصل مع العصابات الخطرة في مثلث المخدرات بالقليوبية، ومنها عصابة “الدكش وكوريا” لإمداد هذه العصابات، المتورطة في قتل أفراد وضباط الشرطة في الخانكة، ومقتل رئيس مباحث شبرا، بمعلومات سرية ومواعيد تحركات القوات لمداهمة أوكارها.

وأوضحت المصادر، في تصريحات لـ”الوطن”، “أن دائرة الاشتباه اتسعت لتشمل ضباطًا وقيادات أمنية سابقة بالقليوبية، أرشد عنها زعيم العصابة، محمد حافظ، في تحقيقات النيابة، وذكر أنهم كانوا يتلقون رواتب شهرية من العصابة نظير إمدادهم بالمعلومات”.

ولفتت المصادر إلى أن التحريات ستطال جميع الضباط الذين وردت أسماؤهم في التحقيقات، وأضافت أن الوزارة تفحص عددًا كبيرًا من ضباط القليوبية والأمن العام، ثبت من التحريات تورطهم في التواصل مع العصابات الإجرامية.

وتعد وزارة الداخلية حاليًا أضخم حركة تنقلات للضباط والقيادات، من المقرر الإعلان عنها، نهاية يوليو المقبل، وتشمل إحالة 300 لواء وعميد للتقاعد، وتنقلات لـ3 آلاف ضابط، كما تجري عمليات لفحص ملفات القيادات الأمنية، وعدد كبير من ضباط المباحث الجنائية، والأمن العام.

كانت قوات الأمن بمحافظة القليوبية ألقت القبض على محمد حافظ الشهير بـ”الدكش” وأحد أعوانه يدعى “علاء هنداوي” وشهرته “علاء توك توك”؛ وذلك بعد اتهامه في جريمة قتل النقيب إيهاب إبراهيم جورجي، معاون مباحث مركز الخانكة، وإصابة 3 من المخبرين وحيازة “آر بي جي” وأسلحة آلية وكمية كبيرة من الذخائر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020