شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب العام يحفظ بلاغًا يطالب بالكشف عن حقيقة ملكية “تيران وصنافير”

النائب العام يحفظ بلاغًا يطالب بالكشف عن حقيقة ملكية “تيران وصنافير”
قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، حفظ البلاغات المقدمة ضد عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، المطالبة بكشف حقيقة تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير، ضمن اتفاقية إعادة ترسيم الحدود مع السعودية.

قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، حفظ البلاغات المقدمة ضد عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، المطالبة بكشف حقيقة تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير، ضمن اتفاقية إعادة ترسيم الحدود مع السعودية.

وقال المحامي محمد عبدالمجيد، إن النائب العام المستشار نبيل صادق قرر حفظ البلاغ رقم 5401 لسنة 2016 عرائض، الذي قدمه بتاريخ 12 إبريل الماضي، ضد السيسي، وطالب فيه بتشكيل لجنة من خبراء القانون الدولي وأساتذة الجامعات، للكشف عن حقيقة تبعية جزيرتي تيران وصنافير للملكة العربية السعودية.

وأضاف “عبدالمجيد”، في تصريح صحفي، أن البلاغ المقدم للنائب العام تضمن عدة طلبات تمثلت في تشكيل لجنة فنية تضم كلًا من: أساتذة الجامعات، وخبراء التاريخ والجغرفيا، وأساتذة القانون الدولي، لإعداد تقرير مدعم بالمستندات والوثائق للكشف عن حقيقة تبعية الجزيرتين (تيران وصنافير) وبيان الدولة صاحبة السيادة عليهما.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020