شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سهولة الاقتصاد والاحصاء ..مسك الختام في امتحانات الثانوية

سهولة الاقتصاد والاحصاء ..مسك الختام في امتحانات الثانوية
  أنهى طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها اليوم الأربعاء موسمًا طويلًا من الامتحانات بمادتيها الاقتصاد والإحصاء، بوصف...

 

أنهى طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها اليوم الأربعاء موسمًا طويلًا من الامتحانات بمادتيها الاقتصاد والإحصاء، بوصف الامتحان بـ"مسك الختام" بعد مشوار طويل وشاق من المذاكرة خلال العامين الماضيين.
 
وبالرغم من سهولة الأسئلة في مادة الاقتصاد إلا إن الطلاب اشتكوا من طول الأسئلة مؤكدين أن الإجابة كانت تحتاج لوقت أطول.
 
وتضمن امتحان الاقتصاد 4 أسئلة يختار الطلاب 3 منها للإجابة عنها، وأكد الطلاب أن السؤال الرابع به بعض الصعوبات وطالب الطلاب وزارة التربية والعليم بضرورة زيادة المدة المخصصة لمادة الاقتصاد والإحصاء لتكون ساعتين بدلًا من ساعة ونصف لكل فرع قائلين بأنه لا قيمة لامتحان سهل لا أجد وقتاً للإجابة عليه.
 
وبهذا تنتهي امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها لتختتم أصعب امتحانات شهدتها الثانوية العامة في ظل الظروف التي عاشتها مصر هذا العام والتي لم يكن أحد يتوقع أن تستمر معها الامتحانات حتي نهايتها بأمان.
 
وصرح الدكتور "رضا مسعد"- رئيس قطاع التعليم العام – بأن الثانوية العامة الجديدة لن تتضمن المستوى الرفيع ابتداءً من العام الدراسي القادم وقال "مسعد" إن مادة المستوى الرفيع لم تحقق الغرض منه حيث إن الطلاب لا يعطونها الاهتمام العام.
 
وتستمر أعمال تقدير الدرجات لجميع الطلاب في كل الكنترولات خلال الأيام المقبلة قبل أن تبدأ أعمال المراجعة النهائية لكراسات الطلاب المتفوقين والراسبين تمهيدًا لإعداد النتيجة في صورتها النهائية 17 يوليو الحالي.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020