شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ القليوبية يسلم بطاقات الرقم القومي للسيدات ساقطي القيد

محافظ القليوبية يسلم بطاقات الرقم القومي للسيدات ساقطي القيد
  نظمت محافظة القليوبية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين والصندوق الاجتماعي للتنمية، ووزارة...

 

نظمت محافظة القليوبية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين والصندوق الاجتماعي للتنمية، ووزارة الدولة للتنمية الإدارية احتفالية بمناسبة البدء في تسليم بطاقات الرقم القومي للسيدات المشاركات في مشروع تعزيز حقوق المواطنة للمرأة بمصر.

 ويهدف المشروع إلى مساعدة 2مليون امرأة مصرية في استخراج بطاقات الرقم القومي خاصة المحرومات من تلك الخدمات في المناطق الريفية والمنعزلة، بهدف تأهيلهن للدخول في سوق العمل، والحصول على قروض لمشروعات صغيرة أو متناهية الصغر.

وقام الدكتور عادل زايد -محافظ القليوبية- بتسليم 50 بطاقة رقم قومي لسيدات المحافظة، حيث تم الانتهاء من استخراج 273بطاقة وجارٍ العمل على إنهاء 14ألف بطاقة من أصل 40 ألف بطاقة تم تخصيصها.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف عبد الوهاب -المفوض بأعمال وزير الدولة للتنمية الإدارية- أن وزارة التنمية الإدارية لديها برنامج خاص بقاعدة بيانات الأسرة لتوفير مصادر للدعم للأسر الفقيرة ومساعدتها لتخرج من دائرة الدعم للعمل الحر.

وأضاف أنه يتم بناء قاعدة للبيانات القومية واستهداف بعض الفئات ووضعها على خريطة الاهتمام، إلى جانب تنفيذ مجموعة من المشروعات تستهدف ان تكون الإدارة الحكومية مهتمة بالنتائج، وقال ان الهدف من استخراج البطاقة للسيدات هو مساعدة السيدات في زيادة دخلهن والارتقاء به وقياس عدد السيدات الحاصلات على بطاقات الرقم القومي، وان تتحول الفئات المهمشة إلى فئات فاعلة في المجتمع.

وأشار الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية على أن تكاتف الأجهزة المحلية مع الوزارات المركزية أحد سبل الخروج من المأزق الحالي فالمحليات في حاجة إلى دعم من الوزارات المركزية وجميعنا في حاجة للتكاتف من أجل النهوض بالوطن.

وقال المحافظ يجب ان نغير مفاهيمنا تجاه المرأة من دور إنجابي إلى دور ايجابي فالمرأة ليست وعاء للإنجاب فقط.

وأضاف: كل المرشحين خلال الانتخابات البرلمانية السابقة ومعظم الخطاب السياسي كان يغازل المرأة ويضع لها نصيبا في الخطاب لان المرأة لها دور في حسم المعارك السياسية بما ينعكس بمردود ايجابي على المجتمع

من جانبه قال رأفت عباس -ممثل الصندوق الاجتماعي–: إن وجود 400 سيدة تحت التصوير لاستخراج بطاقات الرقم القومي، وأن المشروع قام بالفعل باستخراج 273بطاقة مسلم منها أول 50 بطاقة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020