شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا بالستيا أطلق من اليمن باتجاه المملكة

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا بالستيا أطلق من اليمن باتجاه المملكة
أعلنت قيادة التحالف العربي، لدعم الشرعية في اليمن، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت فجر اليوم الإثنين، صاروخا بالستيا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه الأراضي السعودية وتم تدميره بدون أي أضرار.

أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت فجر اليوم الإثنين، صاروخا بالستيا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه الأراضي السعودية وتم تدميره بدون أي أضرار.

وأكدت قيادة تحالف دعم الشرعية فى اليمن، في بيان اليوم الاثنين، أن القوات الجوية قد بادرت فى الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضى اليمنية.

وقالت القيادة، فى بيانها، إنها ترى إطلاق الصاروخ فى هذا التوقيت تصعيدا خطيرا من قبل المليشيات الحوثية وقوات المخلوع فى وقت يسعى التحالف للتعاون مع المجتمع الدولى لإدامة حالة التهدئة وإنجاح مشاورات الكويت.

وتابعت أنه “واستجابة لرغبة الحكومة اليمنية فإن قيادة التحالف تعلن استمرارها فى الحفاظ على حالة التهدئة، وتؤكد فى نفس الوقت احتفاظها بحق الرد فى الزمان والمكان المناسبين وبما يتطلبه الموقف، فى حال تكرار مثل هذه الخروقات، كما أن قيادة التحالف وعبر هذا البيان تطلب من المجتمع الدولى اتخاذ موقف حازم تجاه مماطلات وسلوك المليشيات الحوثية الذى يهدف إلى إدامة حالة الفوضى فى اليمن ويعطل جميع الجهود الرامية لإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن”. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023