شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحفيين” تجهز مذكرة حول اقتحام النقابة لتقديمها للنائب العام

“الصحفيين” تجهز مذكرة حول اقتحام النقابة لتقديمها للنائب العام
عقد مجلس نقابة الصحفيين، اليوم الاثنين، اجتماعا، مع الخبير القانوني المستشار كمال الإسلامبولي؛ لبحث الجوانب القانونية المتعلقة بأزمة النقابة مع وزارة الداخلية.

عقد مجلس نقابة الصحفيين، اليوم الاثنين، اجتماعا، مع الخبير القانوني المستشار كمال الإسلامبولي؛ لبحث الجوانب القانونية المتعلقة بأزمة النقابة مع وزارة الداخلية.

وأصدرت النقابة بيانا خلال الاجتماع أكدت فيه إعداد مذكرة قانونية برأي نقابة الصحفيين، تضمنت “سردًا للوقائع الخاصة بحصار النقابة واقتحامها”، وقرر المجلس تقديم المذكرة إلى الجهات المعنية لتوضيح وجهة نظر النقابة، وكذلك تقديمها إلى النائب العام لكشف الملابسات الخاصة بما حدث.

كما قرر المجلس استمرار انعقاده، وعقد جلسة أخرى في الثانية من بعد ظهر غدٍ الثلاثاء؛ لمناقشة الجوانب المختلفة للأزمة.

وأشار مجلس النقابة إلى أن حل الأزمة يكون عبر الطريق الذي يضمن الحفاظ على هيبة النقابة وكرامة أعضاء الجمعية العمومية، مشددًا على أن تحقيق ذلك يتطلب أيضًا تماسك جموع الصحفيين ووحدتهم دفاعًا عن مهنتهم وكرامتهم.

وتصاعدت الأزمة بين جموع الصحفيين ووزير الداخلية على إثر اقتحام قوة شرطية للنقابة والقبض على صحفيين اثنين مطلع الشهر الجاري، وهو ما اعتبرته النقابة تعديا يستوجب إقالة وزير الداخلية واعتذار عبدالفتاح السيسي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020