شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نيابة وسط القاهرة تكشف سبب حريق منطقة الرويعي بالعتبة

نيابة وسط القاهرة تكشف سبب حريق منطقة الرويعي بالعتبة
أفادت التحقيقات التي باشرتها نيابة وسط القاهرة الكلية أن حريق منطقة الرويعي بالعتبة حدث نتيجة ماس كهربائي بأحد أعمدة الإنارة، المجاورة لفندق الأندلس بشارع الرويعي

أفادت التحقيقات التي باشرتها نيابة وسط القاهرة الكلية أن حريق منطقة الرويعي بالعتبة حدث نتيجة ماس كهربائي بأحد أعمدة الإنارة، المجاورة لفندق الأندلس بشارع الرويعي، بمنطقة الموسكي.

وأضافت التحقيقات أن التماس تسبب في اشتعال النيران في “فرش” بعض الباعة الجائلين، وامتدت بعدها إلى الفندق ومحال الملابس والورش وبعض المخازن.

وذكرت التحقيقات أن سبب استمرار وارتفاع ألسنة اللهب وجود مخازن للبلاستيك والأقمشة ومستحضرات التجميل والبويات والتنر وورش تصنيع الملابس. وتسببت سرعة الرياح في امتداد النيران إلى عدد من مخازن ومحال البويات التي ساعدت في ارتفاع ألسنة اللهب وعدم السيطرة عليها بسهولة، كما انفجرت بعض أسطوانات الغاز نتيجة وصول النيران إليها.

وقال شهود عيان في محضر الشرطة إن النيران بدأت من فرش الباعة الجائلين في الساعة 1 صباحاً، وانتقلت إلى العقار وارتفعت ألسنة اللهب التي امتدت إلى 3 عقارات مجاورة، والتي تحتوي أيضاً على محال تجارية ومخازن بلاستيك، وأوضحت التحريات أنه تم إخلاء الفندق من النزلاء بعد اشتعال النيران في المخازن.

وأضاف الشهود أن الواقعة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، حيث وقع حريق في مطلع الأسبوع الماضى في “فرش” الباعة الجائلين بذات المنطقة بسبب استهتارهم وعدم وجود أمن صناعي بالمنطقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023