شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بلومبرج”: إدارة أوباما تعيد النظر في حساباتها مع مصر

“بلومبرج”: إدارة أوباما تعيد النظر في حساباتها مع مصر
أكدت شبكة "بلومبرج" الإخبارية، أن بعض الخبراء الأميركيين حذروا من انتهاكات حقوق الإنسان المتواصلة، في مصر والتي ستؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار، وستضر أيضًا بالمصالح الأميركية في المنطقة على المدى الطويل، على حد قولها.

أكدت شبكة “بلومبرج” الإخبارية، أن بعض الخبراء الأميركيين حذروا من انتهاكات حقوق الإنسان المتواصلة، في مصر والتي ستؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار، وستضر أيضًا بالمصالح الأميركية في المنطقة على المدى الطويل، على حد قولها.

وأشارت إلى أن إدارة الرئيس باراك أوباما غيرت مؤخرًا حساباتها فيما يتعلق بالأزمة في مصر، خاصة بعد تزايد العمليات “الإرهابية” في البلاد، تحديدًا في سيناء.

ونقلت عن المحلل كول بوكنفلد، الذي يعمل في “مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط”، قوله: “إن الأزمة في مصر مقلقة للغاية في ضوء تزايد الانتهاكات والإرهاب وتردي الأوضاع الاقتصادية، لدرجة أن كثيرين أبدوا مخاوفهم من أن البلاد تتجه نحو الانهيار، في حال عدم معالجة هذه الأوضاع المتأزمة سريعًا”.

كان مسلحون هاجموا دورية شرطة في أحد شوارع حلوان في طريق عودتها من مأموريّة، وأمطروها بالرصاص من بنادق آلية، في وقت مبكر صباح الأحد الماضي، ما أسفر عن مقتل ضابط و7 أفراد شرطة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023