شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرحات: مسار الأحداث يكشف أن هناك نية مبيتة لإهانة نقابة الصحفيين

فرحات: مسار الأحداث يكشف أن هناك نية مبيتة لإهانة نقابة الصحفيين
قال الفقيه القانوني الدكتور محمد نور فرحات، إن أزمة نقابة الصحفيين مع وزارة الداخلية وصلت إلى قمة جبل الجليد، مطالبًا البرلمان بضرورة تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في القضية وتدارك الموقف؛ تجنبًا للوصول لحالة الاحتقان بين الطرفين.

قال الفقيه القانوني الدكتور محمد نور فرحات، إن أزمة نقابة الصحفيين مع وزارة الداخلية وصلت إلى قمة جبل الجليد، مطالبًا البرلمان بضرورة تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في القضية وتدارك الموقف، تجنبًا للوصول إلى حالة الاحتقان بين الطرفين، خاصة أن مسار الأمور يوحي بأنه كانت هناك نية مبيته لإهانة نقابة الصحفيين.

وطالب “فرحات”، في حواره مع صحيفة “الشروق”، بضرورة تحلي السلطات التنفيذية بالكياسة والذكاء في تنفيذ قرارات الضبط والإحضار منعًا لحدوث أزمات، خاصة مع نقابة الصحفيين التي تعبر عن حرية الرأي والفكر والتعبير، مؤكدًا عدم جواز تفتيش مقار النقابات العامة دون وجود ممثل من النيابة العامة وهو ما لم يحدث في أزمة النقابة.

وأضاف “فرحات” أن نقيب الصحفيين أخبره شخصيًا أنه عندما احتمى الصحفيان بالنقابة اتصل بأجهزة الأمن المختلفة، لكنه لم يستطع الاتصال بالنيابة العامة لتزامن ذلك مع إجازات شم النسيم، وبعدما أغلق الهاتف بساعات قليلة فوجئ بحضور عدد من رجال الشرطة للقبض على بدر والسقا، ما يوحي بأن هناك نية مبيتة لإهانة نقابة الصحفيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023