شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خلال 48 ساعة.. الحماية المدنية بالجيزة تتلقى 18 بلاغًا عن حوادث حرائق

خلال 48 ساعة.. الحماية المدنية بالجيزة تتلقى 18 بلاغًا عن حوادث حرائق
تلقت الحماية المدنية بمحافظة الجيزة، 18 بلاغًا بانتشار حرائق في مناطق متفرقة من المحافظة، خلال الـ48 ساعة الماضية.

تلقت الحماية المدنية بمحافظة الجيزة، 18 بلاغًا بانتشار حرائق في مناطق متفرقة من المحافظة خلال الـ48 ساعة الماضية.

ونقلت صحيفة “الشروق” عن مصدر بمديرية أمن الجيزة، أن أبرز تلك الحرائق كان داخل شقق سكنية بأكتوبر والعياط والحوامدية وأبوالنمرس وفيصل والهرم والمريوطية، ومقطورة بطريق الواحات وتفحم سيارتي ملاكي في إمبابة والوراق بداخل محطة المياه وأسفل دائري الوراق وأوسيم، ومنزل في محيط ترعة المنصورية.

وتابع المصدر: “أبرز الحرائق وقعت بداخل مزرعتي نخيل وزيتون بمنطقة الواحات البحرية، وتمكنت 20 سيارة إطفاء من السيطرة على الحريق الذي التهم معظم أشجار النخيل”.

وأكد المصدر أن العميد هاني سعيد، مدير قطاع الإطفاء، والفريق المرافق له، وبصحبتهم سيارات الإطفاء، تمكنوا من محاصرة النيران بـ20 سيارة و4 خزانات مياه سعة 35 طن مياه، كما تمكنوا من السيطرة على الحريق الهائل الذي وقع داخل مزرعة نخيل تبلغ مساحتها 10 أفدنة بقرية كفر بمنطقة الواحات البحرية.

وكشفت المعاينات المبدئية للمعمل الجنائي، أن معظم الحرائق التي وقعت داخل الشقق كانت بسبب ماس كهربائي نتج عن التكييف أو تسريب غاز من داخل الشقق، وفيما يتعلق بحادث الواحات كشفت المعاينة الأولية أن سيجارة وراء الحادث، وقد حررت المحاضر اللازمة، وأمر اللواء أحمد حجازي مدير أمن الجيزة، بإحالتها إلى النيابة التي باشرت التحقيقات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023