شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يدعو المصريين إلى دردشة معه على “تويتر”.. ومغردون: لا يشرفنا

نتنياهو يدعو المصريين إلى دردشة معه على “تويتر”.. ومغردون: لا يشرفنا
أطلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعوة زائفة للحوار إلى العرب، في كلٍ من مصر والسعودية وسوريا والعراق، للحديث معهم غدًا الخميس فى تمام الساعة الثانية والنصف بتوقيت القاهرة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أطلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعوة زائفة للحوار إلى العرب، في كل من مصر والسعودية وسوريا والعراق، للحديث معهم غدًا الخميس في تمام الساعة الثانية والنصف بتوقيت القاهرة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ونشرت الصفحة الرسمية لرئيس الوزراء الإسرائيلي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الدعوة تحت عنوان” أنا.. بانتظاركم.. دردشوا معي من العالم العربي” .

وأضافت الصفحة أن سبب الدعوة هو الاحتفال بذكرى إقامة الدولة الصهيونية التى يطلق عليها “عيد الاستقلال”، وسيتم توجيه الأسئلة لرئيس الوزراء الإسرائيلي تحت هاشتاج #ask netneyahu.

وأثار هاشتاج#Asknetanyahu  الذي روّجه مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي موجة واسعة من الغضب والهجوم من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ومنذ إطلاق رئيس الحكومة الإسرائيلي الدعوة، لم يستطع الرواد أن ينتظروا بصبر حتى يوم الخميس، فانهالت التعليقات التي سخر بعضها من الدعوة، وأخرى هاجمت الإسرائيليين بحدة، فضلا عن تساؤل آخرين عن وقف الإسرائيليين قتل الفلسطينيين وحصارهم ومصادرة أراضيهم وممتلكاتهم.

ومع كثرة التغريدات التي تفاعلت عبر الهاشتاج #Asknetanyahu روج المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي أوفير جندلمان، للتغريدة قائلا عبر حسابه بموقع “تويتر”: “رئيس الوزراء نتنياهو ينتظركم! دردشوا معه عبر تويتر غدا الساعة 14:30 بتوقيبت القاهرة.. غردوا مع الهاشتاج #AskNetanyahu“.

ومن أبرز ردود أفعال المغردين على “تويتر” عبر الهاشتاج “#AskNetanyahu“: 

من أهم الصور التي نشرت على “الهاشتاج” #AskNetanyahu:

صورة كاريكاتيرية توضح المجازر التي كان يرتكبها نتنياهو بحق الفلسطينين في قطاع غزة.

كما تم نشر صورة أخرى لجندى إسرائيلى وهو يعتقل بوحشية طفل فلسطينى فى الضفة الغربية، وتظهر الصورة أن الطفل يعانى من كسر فى ذراعه الأيسر .

ومن الصور التي تم التغريد بها أيضًا صورة لنتنياهو وفوق رأسه “جردل” ملىء بالدماء، ويتم سكبها فوق رأسه، في إشارة إلى مدى دموية نتنياهو، كما تم وضع صورة للاجئين الفلسطينيين ومن بينها صورة لطفلة فلسطينية تعيش فى أوضاع مأسوية داخل إحدى المخيمات.

ومن أبرز الرسوم الكاريكاتيرية أيضًا لنتنياهو وهو يقود دبابة ويقوم بسفك دماء الفلسطينيين في قطاع غزة. وفي صورة بشعة تظهر مدى الجرائم التى يرتكبها الجيش الإسرائيلى بحق الفلسطينين تم وضع صورة لطفل فلسطينى مقتول وعلى الأرض، وبينما والده يستغيث من هول ما يرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023