شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوى السياسية بأسيوط تناقش حلول لأزمة الخبز

القوى السياسية بأسيوط تناقش حلول لأزمة الخبز
  نظم مساء أمس حزب الحرية والعدالة بأسيوط اجتماعا للقوى السياسية، حضرته أحزاب النور والبناء والتنمية وحزب العمل...

 

نظم مساء أمس حزب الحرية والعدالة بأسيوط اجتماعا للقوى السياسية، حضرته أحزاب النور والبناء والتنمية وحزب العمل واتحاد شباب الثورة وائتلاف أفراد الشرطة، وذلك في إطار خطة الـ100 يوم التي وضعها الرئيس محمد مرسي والتي تتضمن حل مشاكل أسيوط.

وطالبوا في الاجتماع الذي أقيم بحزب الحرية والعدالة، بتكثيف الرقابة على مخابز الدقيق والرقابة على صناعة رغيف الخبز، حيث تحدث خالد أبو زيد- مهندس ترميم آثار بأسيوط- أن الحل هو فصل الدعم عن الإنتاج وأن جوال الدقيق يتم بيعه لأصحاب المخابز وسعره المدعم 12جنيها، وتوزع عليهم حصص ولكنهم لا يقدمون الحصة كلها كخبز للمواطنين، وإنما يتم بيع أكثر من نصف الحصة في السوق السوداء.

وأكد أبو زيد على أهمية تحويل مسار الدعم، وأن يكون الدعم مباشرة إلى رغيف الخبز، موضحا أنه يجب بيع حصص الدقيق إلى أصحاب المخابز دون دعم ويتم صنع رغيف الخبز وتشتري الحكومة الخبز من أصحاب المخابز بالسعر الذي يحدده صاحب المخبز، ويباع إلى المواطن بالدعم، ومن هنا يتم محاربة فساد أصحاب المخابز وأيضًا يكون هناك توفير في ميزانية الدولة.

وأضاف عقيل إسماعيل عقيل- عضو اتحاد شباب الثورة وحركة وفديون عائدون-: "إننا لدينا تجارب نفذت على أرض الواقع في مختلف مراكز وقرى ومراكز محافظة أسيوط، وما يتحدث عنه الجميع فعله الاتحاد منذ قيام الثورة وقام بدور خدمي لإيصال روح الثورة إلى جميع مواطني أسيوط على مختلف قراها ومراكزها".

وطالب أحمد جمال- من ائتلاف أفراد الشرطة- الموافقة على إنشاء نقابة تعمل على حل مشاكل أمناء الشرطة، وتطهير وزارة الداخلية لكي نحقق العدل والمساواة وتعيد الأمن خلال الفترة القادمة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023