شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جوليا روبرتس حافية في “كان” احتجاجًا على قرار الكعب العالي

جوليا روبرتس حافية في “كان” احتجاجًا على قرار الكعب العالي
قامت النجمة العالمية، جوليا روبرتس، بالمشي حافية القدمين في مهرجان كان السينمائي للاحتجاج على ارتداء الكعب العالي والقوانين الصارمة التي فرضتها إدارة مهرجان كان السينمائي،تزامنا مع انطلاق حملات على مواقع التواصل الاجتماعي

قامت النجمة العالمية جوليا روبرتس بالمشي حافية القدمين في مهرجان “كان” السينمائي رفضا لقرارات إدارة المهرجان التي أجبرت النساء المشاركات في المهرجان على ارتداء أحذية الكعب العالي والقوانين الصارمة التي فرضتها إدارة مهرجان “كان” السينمائي، تزامنًا مع انطلاق حملات على مواقع التواصل الاجتماعي ضد الكعب العالي.

يذكر أنه في الآونة الأخيرة انتشرت حملات ضد ارتداء أحذية الكعب العالي، بعد أن تعرضت امرأة شابة للطرد منذ اليوم الأول لتوليها وظيفة مؤقتة كعاملة استقبال لدى وكالة تابعة لمجموعة “برايس ووترهاوس كوبرز” (بي دبليو سي) في لندن؛ لأنها كانت تنتعل حذاء من دون كعب.

وقالت نيكولا ثورب (27 عاما): “عندما وصلت إلى الشركة منعت من العمل لأني لم أكن أنتعل حذاء بكعب عال، وقالوا إن الأحذية المسطحة الكعوب غير مسموح بها في معايير ملابس النساء” عندهم.

وأضافت لـ”بي بي سي”: “كان يفترض بي أن أعمل تسع ساعات في اليوم ومواكبة زبائن إلى قاعات الاجتماع. قلت لهم إنه لا يمكنني أن أفعل ذلك وأنا أنتعل حذاء بكعب عال”. 

 بدأت حملات جمع عرائض تطالب بإلغاء فرض الأحذية بكعوب عالية في أماكن العمل، ووصلت التوقيعات إلى 100 ألف توقيع على موقع البرلمان البريطاني.

وكانت سيدة كندية قد نشرت صورة لقدمها وهي مخضبة بالدماء نتيجة ارغامها على ارتداء حذاء بكعب عال طوال فترة عملها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023