شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. الإهمال وتغيب الأطباء عرض دائم بمستشفى إسنا المركزي في الأقصر

بالصور.. الإهمال وتغيب الأطباء عرض دائم بمستشفى إسنا المركزي في الأقصر
اشتكى الأهالي بمركز إسنا من انعدام الخدمات الطبية والنظافة، وتدنى الخدمات المقدمة وتدهور مبنى مستشفى إسنا المركزي بمحافظة الأقصر

اشتكى الأهالي بمركز إسنا من انعدام الخدمات الطبية والنظافة، إلى جانب تدني الخدمات المقدمة وتدهور مبنى مستشفى إسنا المركزي بمحافظة الأقصر، إضافة إلى ذلك افتراش الأهالي والمرضى للأرض وطرقات المشفى.

ويعتبر مركز إسنا من أكبر مراكز محافظة الأقصر من حيث المساحة وعدد السكان وعدد القرى فى محافظة الأقصر، ويحتاج لخدمات طبية وصحية تليق بالمركز، وهو ما لا يتوفر بمستشفى إسنا المركزي، فالرعاية الصحية بالمركز متدنية وسيئة للغاية.

كما تفتقر المستشفى لوجود الأطباء في مختلف التخصصات، وكذلك لهيئات التمريض والإسعاف، كما تعاني نقصًا في عمال النظافة، ما يجعل المستشفى مرتعًا لكثيرٍ من الأمراض، فضلًا عن عدم نظافة حجرات الأطباء ودورات المياه والأقسام المختلفة.

ورصدت كاميرا “رصد” منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، أحوال المرضى داخل المستشفى، وبالرغم من الأعمال التي تتم فى مستشفى إسنا المركزي، والازدحام الشديد على العيادات الخارجية، إلا أنها تعاني من عدم وجود أطباء.

عيادة العظام التي يتكدس أمامها الكثير من الأهالي منذ الساعات الأولى من اليوم تحت أشعة الشمس، يفترشون الأرض وسط الحفر والقمامة وأكوام التراب، ورغم من الانتظار الطويل لم يحضر الطبيب المعالج.

ويتواجد في طابور الانتظار طفلة صغيره تحملها أمها تعاني من كسر بالذراع الأيمن، وهي تبكي فى انتظار الطبيب لفك الجبس، وتقول السيدة بأنها أتت الأسبوع الماضي ولم يهتم الطبيب بحالة الطفلة.

وذهبت سيدة عجوز تفترش الأرض في انتظار الكشف على يدها أيضا، وفى انتظار الطبيب الذي لم يحضر حتى الساعة الحادية عشر ونصف ظهرًا.

وفي تصريح لنائب مدير المستشفى، أن المستشفى ليس لها مدير حتى يسأل عن التقصير، لأن المدير لم يستلم عمله حتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023