شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد مصري يتوجه لإيطاليا بسبب أزمة “ريجيني”.. والمسلماني: أنا مش معاهم

وفد مصري يتوجه لإيطاليا بسبب أزمة “ريجيني”.. والمسلماني: أنا مش معاهم
ينظم تيار الإستقلال ووفد الدبلوماسية الشعبية، مؤتمرا صحفيا غدًا الأحد، في الواحدة ظهرا، بـ"ماسبيرو مول"، للإعلان عن تفاصيل سفر وفد الدبلوماسية الشعبية إلى إيطاليا والفاتيكان، في خطوة لتقارب وجهات النظر بين مصر وإيطاليا

ينظم تيار الاستقلال ووفد الدبلوماسية الشعبية، مؤتمرا صحفيا غدًا الأحد، في الواحدة ظهرا، بـ”ماسبيرو مول”، للإعلان عن تفاصيل سفر وفد الدبلوماسية الشعبية إلى إيطاليا والفاتيكان، في خطوة لتقارب وجهات النظر بين مصر وإيطاليا في أعقاب حادث ريجيني، في ما نفى الكاتب السياسى والإعلامي أحمد المسلماني وجوده ضمن الوفد الشعبي المغادر إلى إيطاليا، قائلا: ما نُشر في هذا السياق غير صحيح. 

وأوضح التيار، في بيان له اليوم، أن المؤتمر الصحفي سيعرض أسباب وأهداف الزيارة وبرنامجها، ويشارك فيه قيادات وفد الدبلوماسية الشعبية.

أما عن الوفد، فقال أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال، في البيان إنه ضم الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والأنبا كيرولس ممثل طائفة الكاثوليك بمصر، والأنبا يوحنا قلتا راعي الكنيسة الكاثوليكية بمصر، وجمال علام رئيس اتحاد الكرة، والإعلامي وائل الإبراشي، والإعلامية أسماء حبشي رئيس اتحاد الإعلاميات العرب، والإعلامية ميار نصار، والكاتب الصحفي محمد مرسي مدير تحرير جريدة الجمهورية، وممثلون من الصحف القومية والخاصة، ومن النواب سعيد حساسين وأحمد سميح، والناشط الحقوقي نجيب جبرائيل، ومن السفراء أحمد خطاب ومنى عمر ومحمد عشماوي.

ومن جانبه، قال المستشار أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال، ومنسق وفد الدبلوماسية الشعبية، في تصريحات صحفية، إن هذا الوفد تم التجهيز له منذ شهرين، وتم اختيار أجندات الموضوعات التى يطرحها الوفد أمام الأحزاب الإيطالية والخارجية في إيطاليا.

وأضاف رئيس تيار الاستقلال، أن لقاء بابا الفاتيكان سيحمل رسالة أن الشعب المصرى نسيج واحد، ولا يمكن لأحد أن يحدث فتن داخله، والتأكيد على أن المسلم والقبطى يد واحدة فى مصر.

وحذر فضالي من مخططات الجماعة الإرهابية لإفساد الزيارة، بالتظاهر أمام مقر البرلمان الإيطالي، مؤكدا أن وفد الدبلوماسية لن يدخل في معارك جانبية، وأن الهدف الرئيسي هو مصر فقط، لافتا إلى أن الوفد سيعقد مؤتمر آخر عقب عودته السبت المقبل لإعلان نتائج الزيارة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023