شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. الجندي: “أطفال شوارع” مجرمون.. وكريمة: ارتدوا عن الإسلام

بالفيديو.. الجندي: “أطفال شوارع” مجرمون.. وكريمة: ارتدوا عن الإسلام
وصف الداعية الإسلامي خالد الجندي، تصرفات فرقة "أطفال الشوارع"، بالإجرامية التي تعكس انهيار قيم المجتمع المصري

وصف الداعية الإسلامي خالد الجندي، تصرفات فرقة “أطفال الشوارع”، بالإجرامية التي تعكس انهيار قيم المجتمع المصري، قائلا: إنهم لم يتأدبوا في حديثهم عن الله ورسوله.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم السبت: “مجموعة أطفال الشوارع غاب عنهم القدوة والنموذج الأعلى”، مطالبًا بتطوير أساليب إذاعة القرآن الكريم في التعامل مع الشباب.

وشدد، على أن ما فعله الأطفال لا يصل إلى ازدراء الدين الإسلامي، ولكنهم رافضون لآداء رجال الدين المصريين، ولذلك لا بد من تطوير الخطاب الديني.

وقال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة في جامعة الأزهر، إن ما فعله أعضاء فرقة أولاد الشوارع جريمة كفر صريح، مضيفًا خلال مداخلة مع البرنامج نفسه أنهم ارتدوا عن الدين الإسلامي.

وتابع، “مجموعة أطفال شوارع توفر لديهم العمد في إهانة الشعائر الدينية، مناشدًا النائب العام بتحريك الدعوى القضائية ضدهم”.

وكانت نيابة شرق القاهرة الكلية قد قررت حبس 5 أعضاء، بفرقة “أطفال الشوارع”، 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة نشر فيديوهات مسيئة لمؤسسات الدولة.

ووجهت النيابة لأعضاء الفرقة، تهمة استخدام شبكة البيانات الدولية “اليوتيوب”، والدعوة لارتكاب جرائم إرهابية، والتحريض علي الاشتراك في التجمهر، و الإخلال بالأمن والنظام، وارتكاب جرائم عنف ضد مؤسسات الدولة، وإذاعة أخبار كاذبة حول تيران وصنافير، والانضمام لجماعة تدعو لقلب نظام الحكم. 

وأطلقت النيابة، الخميس الماضي سراح عز الدين خالد، أحد أعضاء فرقة أطفال شوارع، الذي ألقي القبض عليه بتهمة إعداد فيديوهات ساخرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023