شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من القاهرة إلى الأقصر.. الحرائق تشتعل في 15 محافظة والفاعل مجهول

من القاهرة إلى الأقصر.. الحرائق تشتعل في 15 محافظة والفاعل مجهول
شهدت مصر خلال الأسبوع الماضي سلسلة من الحرائق، مجهول مصدرها حتى الان، كان ابرزها حادث الرويعي بالعتبه وتربيعة الازهر، ولم تتوقف حتى الآن.

شهدت مصر خلال الأسبوع الماضي سلسلة من الحرائق مجهول مصدرها حتى الآن، كان أبرزها حادث الرويعي بالعتبة وتربيعة الأزهر، ولم تتوقف حتى الآن.

العتبة الخضراء

في فجر الإثنين الماضي، تسللت ألسنة النيران إلى فندق الأندلس بشارع الرويعي بالعتبة، لتجتاح ملامح “العتبة الخضراء”، وتحول العمارات والمحال المتاخمة للفندق إلى مبان سوداء متفحمة، وينتج عنها وفاة نحو 4 أشخاص وإصابة وأكثر من 82 شخصًا، فضلا عن الخسائر التي قدرت بـ400 مليون جنيه تقريبًا.

تربيعة الأزهر

لم تكفِ النيران ما اجتاحته طوال 8 ساعات متواصلة، في “الرويعي”، لتنشب مجددًا وتشد الرياح من أزرها في “تربيعة” الأزهر، وينتهي الحال باحتراق 10 محلات ستائر وأقمشة، وإصابة شخصين.

مديرية أمن الجيزة

شهد الأسبوع الماضي سلسلة من الحرائق لم تتوقف حتى الآن، فكانت البداية يوم السبت 7 مايو في مدرية أمن الجيزة؛ حيث لاحظت القوات التأمين المعينة، مساء السبت 7 مايو، انبعاث أعمدة دخان من المبنى، وتبيَّن أنَّ وصول ماس كهربائي من إحدى التكييفات للمخلفات التابعة لعنبر المجندين بالمديرية تسبَّب في اندلاع حريق، لم يسفر عنها وقوع أي إصابات.

الفيوم

نشب حريقٌ في مخازن التموين الطبي الملاصقة لمستشفى الفيوم العام ومديرية الصحة، مساء أمس السبت.

وامتدت النيران لبعض الأشجار والنخيل المجاور وبعض الأخشاب والمخلفات، وسيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق دون خسائر أو إصابات بشرية.

النساجون الشرقيون

سيطرت قوات الحماية المدنية بالشرقية الإثنين الماضي، على حريق هائل بأحد فروع “النساجون الشرقيون” بمدينة العاشر من رمضان.

والتهمت النيران كمية كبيرة من المنتجات والمواد الخام، كما التهمت ماكينة كي السجاد، ولم تقع إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح، بينما تقدر الخسائر المبدئية بنحو مليوني ونصف مليون جنيه.

طوابق فيصل

اندلع حريق بمنطقة الطوابق بفيصل، يوم الإثنين الماضي، بكمية من المخلفات.

تلقى اللواء مجدى الشلقاني، مدير الحماية المدنية بالجيزة، بلاغًا من العميد إبراهيم حافظ، رئيس قسم العمليات، بنشوب حريق بمنطقة الطوابق.

ودفع العميد هاني سعيد، مدير وحدة الإطفاء بالجيزة، بـ4 سيارات إطفاء إلى مكان الحادث، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

وتبين بالفحص الأولى نشوب الحريق بكمية من المخلفات، وتحرر المحضر اللازم، وأخطر رجال المعمل الجنائي للمعاينة.

القصر العيني

اندلعت نيران بمخزن مستشفى القصر العيني القديم، عصر الإثنين، بسبب مخلفات “الكهنة” الموجودة وراء قسم 2.
 
ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارتين للسيطرة على الحريق، كما تمَّ الدفع بسياتي إسعاف، ولم يسفر عنه أي إصابات.

وقال الدكتور شريف ناصح مدير المستشفيات الجامعية بجامعة القاهرة، إن حريقًا داخل قصر العيني القديم جاءت نتيجة المخلفات “الكهنة”الموجودة وراء قسم 2 وليس كما يشاع بمخزن داخل القصر.

الدقهلية
 
 نشب حريق هائل في مخزن مصنع لـ”الفوم” أسفل منزل مكون من 6 طوابق في مدينة ميت غمر بالدقهلية، ونجحت قوات الحماية المدينة وسيارات الإطفاء في السيطرة عليه.

وأكدت مصادر طبية إصابة 3 مواطنين بالاختناق، نتيجة الدخان الكثيف المتصاعد.
 
مقلب الروبيكي

اشتعلت النار، مساء الإثنين الماضي، في مساحات واسعة من مقلب الروبيكي بمدينة العاشر من رمضان.
 
ورجَّح أحد مسؤلي وزارة البيئة أن يكون الحريق بـ”فعل فاعل” لاسترجاع جهاز مدينة العاشر 450 فدانًا من 3 شركات نظافة ومخلفات، بعد وضع أيديهم عليها، لافتًا إلى أنَّ هذه الحرائق بغرض إرسال رسالة أنَّ وجودهم في أرض المقلب كان يمنع اشتعال الحرائق.

حلوان

في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء الماضي، إندلعت الحريق بأحد المنازل بمنطقة المعصرة في حلوان، بسبب ماس كهربائي، المكون من أربعة طوابق من الخشب، والنيران التهمت طابقين بالكامل من المنزل ومعظم الأثاث الباقي، وتسبب هذا الحادث في خسائر مادية ومعنوية لساكني المنزل، وأصبح الشارع هو المأوى الوحيد لهم، ينتظرون العون والمساعدة في مصيبتهم، فأغراضهم ابتلعتها النيران وليس لديهم ما يكفي لشراء أو إيجار منزل آخر.

وسيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق، بعد انتقال ثلاث سيارات إطفاء، ولم ينتج عنه أي إصابات.

حريق الواحات

شب حريق ضخم بمزرعة نخيل الواحات البحرية، وواجهت الحماية المدنية صعوبة شديدة في السيطرة عليه لدرجة أنه امتد مزرعة الزيتون المجاورة لها .

وانتقلت 20 سيارة إطفاء وخزانان استراتيجيان لإخماد النيران، وأسفر عنه إصابة شخص واحد باختناق.

 
 أسيوط

شهدت محافظة أسيوط حريقين، الأول اندلاع النيران بأحد المنازل، صباح الثلاثاء، وتسللها إلى منزلين مجاورين بمنطقة العشاير التابعة لمركز الغنايم، ورجَّح الأهالي أن يكون السبب ماسا كهربائيا.
 
وجاء الحريق الثاني باشتعال بعض المخلفات الزراعية، عصر أمس الخميس، بجوار ترعة عرب المدابغ بغرب المدينة.
 

سوهاج

شهدت محافظة سوهاج مجموعة من الحرائق المختلفة على مدار الأسبوع الماضي، حيث اشتعلت النيران بـ17 منزلاً وثلاثة أحواش، ونتج عنها نفوق 23 رأسًا من الماشية وإصابة فردين.
 
نشب حريقٌ، عصر الثلاثاء، بتسعة منازل بجوار معهد بلصفورة الديني الأزهري، ونتج عنه نفوق عشرة رؤوس ماشية، وستة رؤوس أغنام، وجهاز عروسة وكميات كبيرة من البوص بالإضافة إلى بعض المنقولات المنزلية.
 
واستعانت قوات الحماية المدنية بأربع سيارات إطفاء وسيارتين تابعتين لشركة مياه الشرب والصرف الصحي.
 
والتهمت النيران، صباح الخميس، منزلين وثلاثة أحواش للماشية بقرية المجابرة مركز جرجا، ونفى المتضررون وجود أي شبه جنائية مرجحين أن يكون السبب مصدرا حراريا.
 
وفي صباح الجمعة الماضية، شبَّ حريق في مركز طهطا، أسفر عنه التهام ستة منازل وإصابة طالبة، ونفوق رأس ماشية وإصابة آخر، وكمية من الطيور، واحتراق عداد كهرباء وكمية من الغلال والعروق الخشبية والبوص والتبن وجذوع النخل.

نار بني سويف تحرق القمح

في قرية “بني أحمد” التابعة لمركز ببا بمحافظة بني سويف، أتت النيران، عصر الثلاثاء، على محصول القمح بزراعات القرية.
 
وأوضحت أقوال المزارعين أنَّ شرارات تطايرت من أعمدة الضغط العالي المارة فوق الزراعات، أدَّت لنشوب الحريق.
 
الأقصر

نشب حريقٌ محدودٌ، استمر 20 دقيقة، عصر الثلاثاء الماضي، بمحطة محولات الكهرباء على الطريق الزراعي الغربي في منطقة أصفون بمركز إسنا في جنوب الأقصر، ونتج عنه بعض الخسائر البسيطة ولم يتسبب في إصابات.

 سيطرت قوات الحماية المدنية، على حريق محدود نشب بمحطة محولات الكهرباء على الطريق الزراعي الغربي في منطقة أصفون بمركز إسنا في جنوب الأقصر.

واستمر الحريق 20 دقيقة ونتج عنه بعض الخسائر البسيطة بحسب مسؤولي شركة الكهرباء ولم يتسبب في إصابات.

وانقطعت الخدمة لمدة ساعة عن مناطق عدة بمدينة ومركز إسنا وعاد التيار مرة أخرى بعد تشغيل محول احتياطي.
كما تمكنت قوات الحماية المدنية في مدينة إسنا جنوب الأقصر من السيطرة على حريق نشب في مشتل بمدخل جزيرة الكيمان تسبب في وجود خسائر تقدر بـ100 ألف جنيه.

 البحر الأعظم

اندلع حريق هائل داخل شقة بشارع البحر الأعظم بالجيزة نتج عن انفجار بأسطوانة غاز بعد تسرب بها.

تلقت الإدارة العامة للحماية المدنية إخطارا من غرفة عمليات النجدة بدوي انفجار بشارع البحر الأعظم بالجيزة. وتم الدفع بسيارات الإطفاء وتبين أن تسرب غاز أسفر عن انفجار الأنبوبة واندلاع حريق
 
دار القضاء العالي

اشتعلت النيران، ظهر الأربعاء، بسيارة ملاكي في جراج دار القضاء العالي، بسبب ماس كهربائي بها، وتمكَّنت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات.

حريق في “إسكان القاهرة”

نشب حريقٌ بمكتب اللواء هانى شنيشن مدير مديرية الإسكان بالدور الرابع مبنى الإسكان والتخطيط بديوان عام محافظة القاهرة، صباح الخميس، وذلك بعد أن تسبَّب التكييف الخاص بمكتبه في ماس كهربائي نجم عنه اشتعال النيران بالمكتب وتفحمه بالكامل.
 
وتمكنت خمس سيارات إطفاء وسلم هيدروليكي من إخماد الحريق في عدة دقائق قبل امتداده إلى باقي مكاتب المبني، وأسفر عن الحريق إصابة 5 أفراد.
 
المنيا 

أخمدت قوات الحماية المدنية بالمنيا، فجر الخميس، حريقًا في خيمة على مساحة 180 مترا تقريبًا، تستخدم في إقامة الشعائر الكنسية بقرية الإسماعيلية البحرية التابعة لمركز المنيا، دون أضرار بشرية، ورجحت التحريات أن يكون ماس كهربائي وراء الحريق.
 
حريق صوامع سفاجا

اندلع حريقٌ، صباح الخميس، بمخزن الصوامع بميناء سفاجا البحري في البحر الأحمر، وتسبَّب في احتراق حافلة أمتعة شخصية بالكامل، وتمَّت السيطرة على الحريق ومنع وصوله إلى باقي السيارات والتريلات الموجودة بالمنطقة.
 
ورجح مدير جمارك ميناء سفاجا أن يكون سبب الحريق وجود روائح وعطور بين الأمتعة تفاعلت مع درجة حرارة الشمس، وتقدر الخسائر بملايين الجنيهات.

حريق بمصنعين في دمياط

أصيب أربعة أشخاص، مساء الخميس، في حريق ضخم، شبَّ فجر اليوم الجمعة، استمر أربع ساعات و15 دقيقة بمصنعين للأثاث بالمنطقة الصناعية بدمياط الجديدة.
 
وتسلَّلت النيران إلى مصنع ثالث مجاور، واستعانت قوات الحماية المدنية بت 15 سيارة مطافي للسيطرة على الحريق.

وشهد يوم الجمعة الماضي عددا كبيرا جدا من الحرائق، ففى المنوفية، تمكنت قوات الحماية المدنية والإطفاء من السيطرة على حريق هائل بمخزن مواد غذائية بمدينة قويسنا.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وتم إخماد الحريق الذى نشب بمخزن للمواد الغذائية على مساحة 120 مترًا تقريباً بمنزل ملك قطب صبحى قطب سن 51 عامًا عاملا بإدارة الأوقاف بقويسنا ولم ينجم عن الحريق ثمة إصابات وتبين احتراق محتويات المخزن من البضاعة.

المحلة

حريق بمصنع بطاطين بالمحلة وإلى الغربية، شب حريق بمخلفات مصنع للبطاطين بقرية محلة أبوعلى التابعة لمركز المحلة ، اول امس  الجمعة، وانتقلت قوات الحماية المدنية لمكان الحريق، حيث تم الدفع بسيارتى إطفاء للسيطرة على النيران.

كما انتقل العميد طارق داود مأمور مركز المحلة، والقيادات الأمنية، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران دون وقوع أى إصابات في الأرواح.

نشب حريق هائل بشارع قاعود بمنطقة كفر البدماص في مدينة المنصورة بجوار سوق كفر البدماص، حيث التهمت النيران مخزن أخشاب. وتوجهت قوة من إدارة الدفاع المدني، و3 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق، وتمكنت من السيطرة عليه، بعد ساعة من نشوب النيران، وامتد الحريق لفرن شوى أسماك، بحسب شهود عيان، ولم تقع أية إصابات.

المنصورة

وفى الدقهلية أيضًا، نشب حريق هائل داخل مخزن لقطع غيار السيارات بمنطقة الفردوس فى المنصورة دون معرفة الأسباب وراء نشوب الحريق، وتمكن الأهالى من إطفاء الحريق قبل وصول سيارات إطفاء إلى مكان الحريق.

وقدرت الخسائر المبدئية للحريق بأكثر من 250 ألف جنيه، بعد التهام ألسنة النيران لكميات كبيرة من قطع غيار السيارات.
مطروح

تمكن رجال وحدة الإطفاء والحماية المدنية بمديرية أمن مطروح اليوم الجمعة من السيطرة على حريق اندلع بغرفة كنترول مدرسة الشهيد أحمد عبدالكريم حجاج الثانوية العسكرية التابعة لإدارة مرسى مطروح التعليمية وأتت النيران على محتويات الكنترول دون حدوث وفيات.

كان مدير أمن مطروح اللواء هشام لطفي, قد تلقى إخطارًا باندلاع حريق بمدرسة الثانوية العسكرية فى غرفة لجنة النظام والمراقبة لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى وتمت السيطرة عليه دون وقوع خسائر فى الأرواح.  

حريق المنيا يلتهم 200 نخلة

وفى المنيا، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق نشب فى مزرعة بقرية السواهجة التابعة لمركز ملوى جنوب المحافظة، ما أدى لاحتراق 200 نخلة.
.
وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتمكنت من السيطرة على الحريق ومنع امتداده، حيث تبين عدم وجود شبهة جنائية، وأن سبب اندلاع الحريق محاولة بعض المزارعين التخلص من مخلفات حصاد محصول القمح، ما أدى لاشتعال النيران، وتمت السيطرة على الحريق الذى تسبب فى تفحم 200 نخلة، وتحرر محضر بالواقعة وجار إخطار النيابة العامة. 

كما أخمد رجال الدفاع المدني، بمركز ملوي، جنوب محافظة المنيا، امس السبت، حريق إشتعل بأرض زراعية أسفرت عن حرق فدان ونصف من القمح.
 
 الشرقية
اندلع حريقٌ هائلٌ، مساء الخميس، بمزرعة دواجن في إحدى قرى مركز الرياض بكفر الشيخ، ونتج عنه نفوق ستة آلاف كتكوت، وتلف ثلاثة أطنان علف، فضلاً عن خسائر في مبنى المزرعة، وتبيَّن من المعاينة أنَّ سبب الحريق ماس كهربائي.

كما شب حريق داخل غرفة كنترول مدرسة شبرا النخلة التابعة لإدارة بلبيس التعليمية بالشرقية، امس السبت، ما أسفر عن التهام أوراق الإجابة الخاصة بامتحانات الصف الأول الثانوي، وتولت النيابة العامة التحقيق فى الحادث.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالشرقية، أمس الجمعة، من السيطرة على حريق بمزرعة موز، بمدينة الصالحية الجديدة، دون إصابات، وتبين أن مالك المزرعة هو من أشعل النيران بهدف التخلص من أشجار الموز القديم، إلا أن ألسنة النيران طالت العديد من الأشجار، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وسيطرت قوات الحماية المدنية بالشرقية، على حريق هائل بمستودع تجميع قش الأرز المشون على مساحة كبيرة بناحية عزبة أبوغالي التابعة لمركز ههيا بالشرقية، وجرى الدفع بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق، وتم عزل البالات السليمة والمشونة على مساحة 5 أفدنة.

 المنوفية

تمكنت قوات الحماية المدنية بالمنوفية  السيطرة على حريق بمخزن مواد غذائية بمدينة قويسنا، وانتقلت قوات الحماية المدنية وتم إخماد الحريق الذي نشب بمخزن المواد الغذائية على مساحة 120 مترًا، ولم ينجم عن الحريق أي إصابات، واحترقت محتويات المخزن من البضاعة. وتم تحرير المحضر رقم 3998 إداري مركز قويسنا لسنة 2016، وجار العرض على النيابة.

  النزهة
تمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الذي شب في الساعات الأولى من صباح امس السبت بمصنع للمواد الكيماوية بمنطقة النزهة بمحافظة القاهرة، ولم يسفر عن أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

 

الغردقة

تمكنت قوات الحماية المدنية بمدينة الغردقة ،  من السيطرة على حريق شب داخل مخزن خردة بمنطقة شارع السلام، قبل امتداد النيران للمنازل المجاورة، دون وقوع إصابات بشرية.

القليوبية

سيطرت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، امس السبت، على حريق شب في مصنع لإنتاج البلاستيك بالعبور.

وانتقلت سيارات الحماية المدنية، وسيطرت على الحريق قبل امتداده للمصانع المجاورة، دون وقوع خسائر بشرية، وتبين أن الحريق شب بمصنع للبلاستيك ملك نبيل جرجس على مساحة ألف متر بالمنطقة الصناعية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023