شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة كلوفيس مقصود “خطيب القضية العربية” عن 88 عامًا

وفاة كلوفيس مقصود “خطيب القضية العربية” عن 88 عامًا
توفي أمس الأحد في واشنطن المفكر والدبلوماسي اللبناني الدكتور كلوفيس مقصود عن عمر يناهز 88 عاما، متأثرا باصابته بنزيف في المخ منذ أسبوعين...

توفي أمس الأحد في واشنطن المفكر والدبلوماسي اللبناني الدكتور كلوفيس مقصود عن عمر يناهز 88 عاما، متأثرا باصابته بنزيف في المخ  منذ أسبوعين.

لقب مقصود بخطيب القضية العربية وعرف بمناصرته للقضايا العربية، وخصوصًا القضية الفلسطينية؛ حيث عمل محاميا وصحفيا، كتب العديد من المقالات والكتب حول الشرق الأوسط وبلدان جنوب الكرة الأرضية.

عمل أستاذا للقانون الدولي في كلية واشنطن للحقوق في الجامعة الأميركية ورئيس مؤسسة دراسة السياسات العربية، كما عمل مديرا لمركز الجنوب العالمي في الجامعة الأميركية، وعضوا في المجموعة الاستشارية للمكتب الإقليمي للدول العربية، التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وشغل منصب مندوب الجامعة العربية في الأمم المتحدة.

شغل منصب كبير ممثلي جامعة الدول العربية في الهند بين عامي 1961 و1966م، وعمل كبيرا للمحررين في صحيفة الأهرام، ثم رئيسا لتحرير صحيفة “النهار” الأسبوعية بين عامي 1977 و1979.

وتم تعيين “مقصود” في منصب سفير لجامعة الدول العربية في واشنطن ولدى الأمم المتحدة، منذ عام 1979 حتى استقالته قبيل الغزو العراقي للكويت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023