شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على “ريجيني ليكس”.. موقع يفضح انتهاكات حقوق الإنسان بمصر بـ3 لغات

تعرف على “ريجيني ليكس”.. موقع يفضح انتهاكات حقوق الإنسان بمصر بـ3 لغات
أطلقت صحيفة "إسبريسو" الإيطالية، اليوم الإثنين، موقعا إلكترونيا ناطقا بثلاث لغات (عربية وإيطالية وإنجليزية)، منبثقا من موقعها الرسمي، باسم "ريجيني ليكس"

أطلقت صحيفة “إسبريسو” الإيطالية، اليوم الإثنين، موقعا إلكترونيا ناطقا بثلاث لغات (عربية وإيطالية وإنجليزية)، منبثقا من موقعها الرسمي، باسم “ريجيني ليكس”.

وقالت الصحيفة إن الهدف من إطلاق تلك المنصة الاليكترونية “المحمية”، هو: “جمع شكاوى، وبلاغات، ووثائق، وصور، وشهادات من تم تعذيبه، أو من هو على دراية باختراقات نظام السيسي”، موضحة أن “المنصة تستعمل برنامج جلوباليكس، وتستطيع حماية هوية المصادر وتوفير أمنهم”.

وأطلقت الصحيفة تسمية “ريجيني ليكس” على منصتها، للإشارة إلى الباحث الإيطالي، جوليو ريجيني، الذي قتل في مصر، ووجدت جثته قرب العاصمة المصرية القاهرة، في فبراير 2016م.

وقالت عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت: “إن موت ريجيني رفع “الستار عن الديكتاتور السيسي”، مشيرة إلى أن منصتها تأتي لـ”كشف الحقيقة لأي ريجيني من مصر”.

كما شددت الصحيفة الإيطالية على أن موت ريجيني غير مقبول للطريقة التي تم بها، وغير مقبول للعنف المسلَّم به على يد الحكومة المصرية، وغير مقبول للروايات الكاذبة ومحاولات التضليل المخروقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023