شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيروسالم بوست: السيسي يساعد على ولادة الحكومة “الإسرائيلية” الجديدة

جيروسالم بوست: السيسي يساعد على ولادة الحكومة “الإسرائيلية” الجديدة
ترى صحيفة "جيروسالم بوست " "الإسرائيلية" أن الترحيب الذي لاقته تصريحات عبدالفتاح السيسي حول السلام الفلسطيني "الإسرائيلي" من قبل "نتنياهو" وزعيم حزب العمال "هرتسوج" ستساعد بشكل كبير في سرعة تكوين حكومة الوحدة الوطنية الجديدة.

ترى صحيفة “جيروسالم بوست ” “الإسرائيلية” أن الترحيب الذي لاقته تصريحات عبدالفتاح السيسي حول السلام الفلسطيني “الإسرائيلي” من قبل “نتنياهو” وزعيم حزب العمال “هرتسوج” ستساعد بشكل كبير في سرعة تكوين حكومة الوحدة الوطنية الجديدة.

وقالت الصحيفة إن عبدالفتاح السيسي من الممكن أن يسير على خطى أم موسى وأخته اللتان عملتا كمولدتين (قابلتين) في مصر القديمة عن طريق المساعدة في ولادة حكومة الوحدة الوطنية الجديدة” الإسرائيلية” .

 وأضافت: إن حزبي “الليكود” ،والعمل أعربا عن شكرهما لجهود السيسي في المساعدة في تشكيل الحكومة الجديدة خلف الكواليس ، وفي العلن عن طريق خطاب له أكد فيه بالتزامه بالمساهمة في جهود السلام الإسرائيلية الفلسطينية ، حيث أكد مسئولون “إسرائيليون” للقناة العاشرة الإسرائيلية أنه في حال نجاح تشكيل الوحدة الوطنية الإسرائيلية فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي ،وزعيم حزب العمال”هرتسوج” سيتجهان إلى مصر لإطلاق مبادرة سلام جديدة تحت قيادة السيسي .

وقال ” هرتسوج” ” إن بيان السيسي يدل على إمكانية تحقيق تقدم كبير، ويلقي الضوء على إرادة العالم العربي المعتدل” ،متابعا: “من الضروري أن نستمع إلى الرئيس المصري ، ودراسة الفرص بجدية ومسئولية”

وأشارت الصحيفة إلى ما ذكره مصدر مقرب من “هرتسوج” من أن جهود السيسي هي أحد الجهود الدبلوماسية العديدة التي تحدث حالياً والتي من الممكن أن تؤتي ثمارها في حال إنضمامه للحكومة ،فيما يؤكد  مصدر رفيع المستوى بحزب العمال أنه مازال هناك فجوى ضخمة في محادثات التحالف الحكومي بين “نتنياهو” و”هرتسوج”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023