شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرَّف على جزيرة كارباثوس التي عثر فيها على حطام الطائرة المصرية

تعرَّف على جزيرة كارباثوس التي عثر فيها على حطام الطائرة المصرية
أعلنت الحكومة اليونانية، أنها استطاعت العثور على حطام الطائرة المصرية في البحر قرب جزيرة كارباثوس.
قالت الحكومة اليونانية، إنها عثرت على حطام الطائرة المصرية في البحر قرب جزيرة كارباثوس.

 وأعلن التليفزيون اليوناني عن رصد قطعتين طافيتين في البحر على بعد 50 ميلًا من مكان فقد الطائرة، جنوب جزيرة كارباثوس.

كما صرح الجيش اليوناني أنه عثر على أجزاء من حطام الطائرة قرب جزيرة كريت.

وتقع الجزيرة في الجزء الجنوبي من مجمع جزر «دوديكانيز»، بين جزيرتي كريت ورودس، بحسب موقع وزارة السياحة اليونانية وتبعد نحو 5 آلاف كيلو متر عن شواطئ مدينة الإسكندرية.

ويعود تاريخ الجزيرة إلى الأساطير اليونانية القديمة؛ حيث كان أول ساكن للجزيرة هو «تيتان ابيتوس» بن أورانوس (السماء)، وغايا (الأرض)، والد الآلهة والرجال من قبل فترة طويلة من الآلهة الأولمبية، في العصر الحجري.

وقاتل أهل كارباثوس مع سبارتا في الحرب البيلوبونيسية في 431 قبل الميلاد، وفقدت استقلالها على يد «رودوس» في 400 قبل الميلاد.

وفي عام 42 قبل الميلاد سقطت الجزيرة في يد روما، واحتل الإيطاليون الجزيرة خلال الحرب العالمية الأولى، كما حكمت من الألمان أثناء الحرب العالمية الثانية.

وأصبحت الجزيرة جزءًا من الدولة اليونانية الجديدة والمستقلة في 7 مارس 1948.

وتنقسم الجزيرة، التي تعتبر مقصدًا سياحيًا، إلى جزءين، فيما لا يزال جزء الجزيرة الشمالي ومركزها محتفظين ببعض المعالم التاريخية به، في حين يركز جزؤها الجنوبي على السياحة الشاطئية.
 
وكانت طائرة مصر للطيران رقم MS804، قد فقدت الاتصال بأجهزة الرادار، في تمام الساعة 2:45 صباح اليوم بتوقيت القاهرة، على ارتفاع قدره 37.000 قدم، وذلك بعد دخولها المجال الجوي المصري بـ10 أميال.

 وعدد ركاب الطائرة 66 راكبًا بينهم 10 من أفراد طاقمها، وجاءت جنسياتهم على النحو التالي: 15 فرنسيًا، 40 مصريًا، 1 بريطاني، 1 بلجيكي، 2 عراقيين، 1 كويتي، 1 سعودي، 1 سوداني، 1 تشادي، 1 برتغالي، 1 جزائري، 1 كندي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023