شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أسامة ياسين: فض “رابعة” أكبر مجزرة في تاريخ مصر الحديث

بالفيديو.. أسامة ياسين: فض “رابعة” أكبر مجزرة في تاريخ مصر الحديث
سمحت المحكمة لوزير الشباب الأسبق، أسامة ياسين، في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "فض اعتصام رابعة"، اليوم السبت، بالخروج من القفص، مطالبًا إياه بعدم الحديث عن السياسة، والحديث في إطار القضية.

سمحت هيئة محكمة “فض اعتصام رابعة”، اليوم السبت، لوزير الشباب الأسبق، أسامة ياسين بالخروج من القفص، مطالبًا إياه بعدم الحديث في السياسة، والتركيز على الحديث في إطار القضية.

قال “ياسين”: “لم يحضر معي محامٍ أثناء تحقيقات النيابة في سجن العقرب”، موضحًا أن الهدف من هذه المحاكمات هو التنكيل بكل من شارك في ثورة 25 يناير.

ووصف “ياسين” فض اعتصام رابعة العدوية، عام 2013، بأنه أكبر مجزرة في تاريخ مصر الحديث، لافتًا إلى أنه راح ضحيتها أكثر من 6000 قتيل وجريح.

كانت النيابة قد أسندت إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

ويأتي على رأس من وجهت لهم هذه التهم، الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وعصام العريان، وعصام عبد الماجد، وعبدالرحمن البر، وصفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، وأسامة ياسين، وعصام سلطان، وباسم عودة، ووجدي غنيم، و”أسامة” نجل الدكتور محمد مرسي، بالإضافة للمصور الصحفي محمد شوكان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023