شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على آخر 3 دقائق قبل تحطم الطائرة في مياه المتوسط

تعرف على آخر 3 دقائق قبل تحطم الطائرة في مياه المتوسط
أصدر موقع "هيرالد أفياشن" الأميركي المتخصص في الأعطال الفنية بيانًا عن طائرة "مصر للطيران" المنكوبة، كشف خلاله آخر 3 دقائق من تحطم الطائرة

أصدر موقع “هيرالد أفياشن” الأميركي المتخصص في الأعطال الفنية بيانًا عن طائرة “مصر للطيران” المنكوبة، كشف خلاله آخر 3 دقائق من تحطم الطائرة.

وقال الموقع في البيان إن 7 صافرات إنذار الحريق انطلقت قبل 3 دقائق من تحطم الطائرة فى البحر الأبيض المتوسط، وأكد المحققون ذلك بمجرد مشاهدة الصور الأولى لحطام الطائرة في مكان الحادث.

وأوضح الموقع أن المعلومة تشير إلى أن ركاب الطائرة المنكوبة ظلوا أحياءً لثلاث دقائق، واتخذوا تدابيرهم الأمنية بسبب الدخان الذي خرج من “مرحاض” الطائرة.

وأكد سيباستيان بارثى، المتحدث باسم وكالة “هيرالد افياشن”، إن انطلاق صافرات الإنذار دليل على وجود حريق، لكنه فى الوقت الراهن محض افتراض. 

وترجح المعلومات الجديدة أن الحريق الذي حدث في الطائرة المصرية المنكوبة هو أقرب إلى حادث تحطم من كونها قنبلة، رغم عدم استبعاد الخبراء، الذين لم يتيقنوا بعد ما إذا كان الحادث كان ناتجًا عن التأثر بعبوة ناسفة. 

واختتم الموقع بيانه، مشيرًا إلى أن البعض يخمن وقوع الحادث نتيجة عمل إرهابى، ولكن لا توجد أي دلائل على تلك الفرضية.

ونشر الموقع صورًا لبعض أجزاء لحطام، منها مجموعة من الهياكل المعدنية الزرقاء الملتوية التي عليها شعار شركة “مصر للطيران” Egypt Air، وأطواق النجاة الصفراء، التي سقطت شمال محافظة الاسكندرية.

وكانت شركة مصر للطيران قالت -في بيان الخميس الماضي- إن طائرة تابعة لها قادمة من باريس إلى القاهرة، اختفت عن شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري.

وتقل الطائرة 66 راكبًا، من بينهم 3 أطفال، و7 من أفراد طاقم الطائرة، و3 من رجال الأمن، ومن بين الركاب 30 مصريا، و15 فرنسيا وبريطاني واحد. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023