شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. صيادون يتظاهرون في ميناء برج البرلس بسبب قرار لوزير النقل

بالصور.. صيادون يتظاهرون في ميناء برج البرلس بسبب قرار لوزير النقل
نظم عشرات الصيادين في برج البرلس، بمراكب الصيد، تظاهرة داخل ميناء الصيد بالمدينة، لرفض قرار وزير النقل رقم 287 لسنة 2011م

نظم عشرات الصيادين في برج البرلس، بمراكب الصيد، تظاهرة داخل ميناء الصيد بالمدينة، لرفض قرار وزير النقل رقم 287 لسنة 2011م، الخاص بإلزام مراكب الصيد بتركيب رماس لإنقاذ المراكب وقاطنيها من الغرق عند حوادث الغرق، واصفين إياه بالظالم وتسبب في تشريد آلاف الصيادين.

وقال حمدي شرابي، رئيس جمعية الصيد بمركز البرلس، عضو الاتحاد التعاوني للثروة السمكية لمحافظة كفرالشيخ، في تصريحات صحفية “إن الجهاز الذي فرضه وزير النقل على مراكب الصيد غالي الثمن، ويجب أن يكون للمراكب الكبيرة فقط وتتجاوز 24 مترًا، وتعمل بالمياه الإقليمية وليس المراكب الصغيرة، التي يعمل بها الصيادين الصغار في الشواطئ المصرية”.

وأوضح “شرابي”، أن لقاء مستشار الوزير ومسؤول السلامة البحرية، والاتفاق على تطبيق القرار على المراكب الكبيرة فقط، إعفاء المراكب الصغيرة.

وأضاف: فوجئنا بالتفتيش البحري يرفض تجديد التراخيص للمراكب المنتهية تراخيصها عند التجديد، ويشترط تركيب الرماس لكافة المراكب بكافة أحجامها وليس كما سبق واتفقنا.

وأكد ” شرابي”، أن الصيادين بجميع الموانئ بـ”دمياط، كفرالشيخ، المعدية الإسكندرية بورسعيد”، سيتظاهرون ضد القرار، بالتنسيق مع الاتحاد التعاوني والاتحاد العام، والمحافظين ونواب البرلمان.

صورة للخبرصورة للخبرصورة للخبرصورة للخبر



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023