شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قناة فرنسية: قائد الطائرة المنكوبة أبلغ المراقبة في القاهرة بوجود دخان

قناة فرنسية: قائد الطائرة المنكوبة أبلغ المراقبة في القاهرة بوجود دخان
قالت محطة التليفزيون الفرنسية M6، إن كابتن طائرة "مصر للطيران" التي تحطمت الخميس الماضي، تحدث إلى وحدة المراقبة الجوية في مصر، لعدة دقائق قبل سقوطها.

قالت محطة التليفزيون الفرنسية M6، إن كابتن طائرة “مصر للطيران” التي تحطمت الخميس الماضي، تحدث إلى وحدة المراقبة الجوية في مصر، لعدة دقائق قبل سقوطها.

وأوضحت قناة M6، أن الطيار أخبر المراقبة في القاهرة بوجود الدخان الذي أحاط بأجزاء من الطائرة وقرر أن يزيل الدخان بقيامه بهبوط اضطراري في محاولة لإزالة الضغط من المقصورة.

وأكدت القناة التليفزيونية أن طيار “مصر للطيران” اشترك في “محادثة لعدة دقائق” مع وحدة المراقبة في القاهرة بعدما واجهت الطائرة عدة صعوبات في الساعات الأولى من صباح الخميس.

ولفتت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية إلى أن هذه التصريحات تتناقض مع التصريحات الرسمية التي تقول إن كابتن الطائرة لم يقم بأي نداء استغاثة، موضحة أن هذه التصريحات التي أخذت من مسؤولين طيران فرنسيين، لم يكشفوا عن هويتهم، لم يتم تأكيدها من قبل الوكالة الفرنسية للتحقيق في الحوادث.

وقالت الوكالة إن السلطات المصرية لم تبلغ بمعلومات مثل هذه للمحققين الثلاثة الذين سافروا للقاهرة للمشاركة في التحقيق الرسمي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023