شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

17 مليشيا شيعية تحتشد لاقتحام الفلوجة لاستعادتها من “تنظيم الدولة”

17 مليشيا شيعية تحتشد لاقتحام الفلوجة لاستعادتها من “تنظيم الدولة”
أكدت مصادر صحفية عراقية، أنّ قوات عراقية من تشكيلات الجيش وقوات الرد السريع ومكافحة الإرهاب "الفرقة الذهبية" مصحوبة بـ17 مليشيا شيعية، احتشدت من أجل اقتحام مدينة الفلوجة واستعادتها من سيطرة "تنظيم الدولة".

أكدت مصادر صحفية عراقية أنّ قوات عراقية من تشكيلات الجيش وقوات الرد السريع ومكافحة الإرهاب “الفرقة الذهبية” مصحوبة بـ17 مليشيا شيعية، احتشدت من أجل اقتحام مدينة الفلوجة واستعادتها من سيطرة “تنظيم الدولة”.

وقال التلفزيون العراقي الرسمي، اليوم الأحد: إن الجيش العراقي طلب من أهالي مدينة الفلوجة الاستعداد لمغادرة المدينة التي يسيطر عليها “تنظيم الدولة” في مؤشر محتمل على شن هجوم.

وقالت مواقع محلية، إن 17 مليشيا شيعية احتشدت على أسوار الفلوجة استعدادا لاقتحامها، وهي: “لواء أنصار المرجعية، ولواء علي الأكبر، وفرقة العباس القتالية، وفرقة الإمام علي، وقوة أبي الأحرار الجهادية، وبدر، وسرايا عاشوراء، وسرايا أنصار العقيدة”.

وبجانب ذلك ستشارك أيضا ميليشيات: “كتائب حزب الله، وعصائب أهل الحق، وسرايا الجهاد، وسرايا الخراساني، وفيلق الكرار، ولواء المنتظر، ولواء مجاهدي الأهوار، وكتائب سيد الشهداء، وسرايا السلام”، وفقا لموقع “الغد برس” العراقي.

وكشفت المصادر عن اتفاق أولي بين الأميركان والحشد الشعبي، مضمونه أن “الحشد يحشد جنوده عند حدود بغداد الغربية ولا يشارك في معارك الفلوجة”، وبحسب المصادر، فإن هذا الاتفاق تم وفق طلب ورؤية أميركية.

وأشارت إلى أن “ميليشيات الحشد ستقدم جهدا مساندا دون تدخل في المعارك الرئيسة التي سيخوضها حشد العشائر (عشائر السنة)”، لافتة إلى أن “هذا الترتيب من الممكن أن يرضي الحشد لأنه يريد المشاركة ولو بمحاصرة المدينة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023