شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السجن لسعوديين نشرا تغريدات تؤيد “تنظيم الدولة” وتسيء للأسرة الحاكمة

السجن لسعوديين نشرا تغريدات تؤيد “تنظيم الدولة” وتسيء للأسرة الحاكمة
أفادت وسائل الإعلام السعودية، بأن المحكمة الجزائية المختصة السعودية، أصدرت أحكاما بالسجن على مواطنين لنشرهما تغريدات مؤيدة لـ"تنظيم الدولة" ومسيئة إلى العائلة الملكية على موقع "تويتر".

أفادت وسائل الإعلام السعودية، أن المحكمة الجزائية المختصة السعودية، أصدرت أحكاما بالسجن على مواطنين لنشرهما تغريدات مؤيدة لـ”تنظيم الدولة” ومسيئة إلى العائلة الملكية على موقع “تويتر”.

وأوضحت وسائل إعلام سعودية أن المواطن الأول صدر بحقه حكم بالسجن لمدة 4 سنوات و6 أشهر، وغرامة مالية مقدارها 40 ألف ريال بالإضافة إلى حجب صفحته في “تويتر” ومنعه من السفر إلى الخارج 4 سنوات و6 أشهر، اعتبارًا من انتهاء مدة سجنه؛ بسبب نشره تغريدات مؤيدة لما يقوم به “تنظيم الدولة” من عمليات قتالية، فضلًا عن تغريدات مسيئة لولاة أمر السعودية.

أما المواطن الثاني فأصدرت المحكمة بحقه حكما بالسجن لمدة سنتين، بالإضافة إلى 80 جلدة دفعة واحدة ومنعه من السفر إلى خارج المملكة بعد انتهاء مدة سجنه لفترة 3 سنوات، بسبب الإساءة لولاة أمر السعودية، من خلال نشر تغريدات في “تويتر”، وتناوله مشروبات مسكرة.

يُشار إلى أنه لم يكن هذا الحكم الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، ففي 9 مايو 2016، أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة السعودية الرياض، حكما بالسجن7 سنوات، على مواطن سعودي، بتهمة تأييد تنظيم الدولة وتنظيم القاعدة، في تغريدات عبر “تويتر”.

وبحسب صحيفة “عكاظ” السعودية، فقد أدان القاضي مساس المواطن المحكوم عليه، بالنظام العام من خلال نشر تغريدات، تبث تحريض على العنف.

وذكرت التحقيقات أن المحكوم عليه، قد تواصل عبر تطبيقي “سكايب” و”واتس آب”، مع عناصر تابعة لداعش في سوريا،  كما تستر على مقاتلين من داعش وتحفظ عن إبلاغ الجهات الأمنية عنهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020