شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء: السيسي باع الأرض وقبل القرض وكل مشاريعه “فنكوش”

نشطاء: السيسي باع الأرض وقبل القرض وكل مشاريعه “فنكوش”
أطلق رواد مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاج تحت اسم "باع الارض وقبض القرض" على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" اليوم الأحد، بعد قرار عبدالفتاح السيسي بالموافقة على الاتفاقية الموقعة بين حكومتي مصر وروسيا بشأن تقديم قرض تصدير

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج تحت اسم “باع الأرض وقبض القرض” على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” اليوم الأحد، بعد أن وافق عبدالفتاح السيسي على الاتفاقية الموقعة بين حكومتي مصر وروسيا بشأن تقديم قرض تصدير حكومي من روسيا إلى مصر، لإنشاء 4 وحدات لإنتاج الطاقة قدرة كل منها نحو 1200 ميجاوات بقيمة 25 مليار دولار أميركي.

وأعرب نشطاء عن استيائهم من تنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير، ومن توريط السيسي مصر في قرض هو الأكبر في تاريخ مصرمن روسيا.

ويشار إلى أن الحكومة لا تملك خطة لسداد أكبر قرض خارجي في تاريخ مصر بالفوائد الموضوعة له، ويعد هذا القرض الحزمة المالية الخارجية التي حصلت عليها مصر من دول الخارج لسد احتياجاتها في كل المجالات.

واشترطت الاتفاقية الروسية الأخيرة أنه في حال عدم سداد أي من الفوائد المذكورة خلال 10 أيام عمل، يحتسب المبلغ على أنه متأخرات، ويخضع لفائدة قيمتها 150% من معدل الفائدة الأساسي، ما يعد كارثة كبرى على أجيال قادمة، وتوريطا لمصر.

ويعد القرض الذي وافق عليه السيسي الأكبر في تاريخ مصر التي أصبحت ملتزمة بسداده على مدار 22 عاما، بدءا من أكتوبر 2029، حيث أن التزامات السداد ستنتقل إلى أجيال مقبلة، كما أن السيسي لن يكون في موقعه وفقا للدستور الذي يحظر تولي منصب الرئاسة إلا لولايتين متتاليين، مدة كل منهما 4 سنوات.

 ومن بين التغريدات التي ظهرت على الهاشتاج:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023