شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحفي بشبكة “رصد” يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام بسجن العقرب

صحفي بشبكة “رصد” يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام بسجن العقرب
دخل الزميل سامحي مصطفى الصحفي بشبكة "رصد" المعتقل في سجن العقرب ، في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجًا على سوء المعاملة ومنع أهله من زيارته بالإضافة إلى منع دخول الأدوية.

دخل الزميل سامحي مصطفى، الصحفي بشبكة “رصد”، المعتقل في سجن العقرب، في إضراب مفتوح عن الطعام؛ احتجاجًا على سوء المعاملة ومنع أهله من زيارته بالإضافة إلى منع دخول الأدوية.

وقال سامحي في تغريدة له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أنا في إضراب للحصول على العلاج ورؤية أهلي”.

– سامحي مصطفى ذو الـ27 ربيعا لديه طفلان مصعب ويوسف الذي لم يشهد أول لحظات بكائه ولم ير ابتسامته وأولى ضحكاته حتى الآن.

عضو مجلس إدارة شبكة “رصد” الإخبارية وأحد مؤسسيها.. صحفي حر مدافع عن قضيته وعن حق وطنه في الحرية ، شارك في التغطية الإعلامية لثورة 25 يناير حينما كانت شبكة رصد الوحيدة التي تبث أخبار الميدان.

اعتقل مع عبد الله الفخراني منذ يوم 25/8/2013 في القضية رقم 317 أمن دولة عليا طوارئ والمعروفة إعلاميًا باسم “غرفة عمليات رابعة”.

رحّلت مصلحة السجون الزميلين الصحفيين بشبكة “رصد”، من سجن وادي النطرون إلى سجن العقرب، دون إبداء أسباب.

كانت محكمة النقض، برئاسة المستشار عادل الشوربجي، نائب رئيس المحكمة، قضت بنقض الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات في المحاكمة الأولى للمعتقلين، والتي تراوحت بين الإعدام والسجن المؤبد، وأمرت بإعادة محاكمة 37 (محبوسًا) من أصل 51 متهمًا تشملهم القضية، أمام إحدى دوائر محكمة جنايات الجيزة، غير التي سبق أن أصدرت حكمها بإدانة المتهمين.

في 29 يوليو من العام الماضي، أصدرت مصلحة السجون المصرية قرارًا بنقل كل من سامحي مصطفى وعبدالله الفخراني، عضوي مجلس إدارة شبكة “رصد”، من سجن استقبال طره إلى وادي النطرون، إلا أن مصلحة السجون أعادت ترحيلهما إلى سجن العقرب دون إبداء أسباب.

تُحمل الشبكة السلطات المصرية المسؤولية الكاملة عن سلامته، كما تجدد مطالبها لهيئات حماية الصحفيين ونقابات الإعلاميين المختصة المصرية والعربية والدولية، وجمعيات الدفاع عن حقوق الإنسان، بالاضطلاع بدورها، والضغط على النظام المصري، لإيقاف انتهاكاته بحق المشتغلين في الإعلام، ومن بينهم صحفيو شبكة “رصد”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023