شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطب الشرعي: لا توجد آثار لافتراس الأسماك أشلاء ضحايا الطائرة

الطب الشرعي: لا توجد آثار لافتراس الأسماك أشلاء ضحايا الطائرة
أعلنت مصادر بلجنة التحقيق في سقوط طائرة مصر للطيران رقم 804 ، أن التقرير الأولي للطب الشرعي بعد فحص أشلاء ضحايا الطائرة يؤكد العثور علي قطع صغيرة من الأعضاء البشرية

أعلنت مصادر بلجنة التحقيق في سقوط طائرة مصر للطيران رقم 804، أن التقرير الأولي للطب الشرعي بعد فحص أشلاء ضحايا الطائرة يؤكد العثور على قطع صغيرة من الأعضاء البشرية.

وقالت المصادر: إن فرق البحث عثرت على مجموعة من أشلاء ضحايا الطائرة وتم تسليمها إلى مصلحة الطب الشرعي من خلال مشرحة زينهم بعد وضعها داخل 23 حقيبة بلاستيكية صغيرة.

وكانت الأشلاء عبارة عن قطع صغيرة في حجم كف اليد أو أصغر، وهي عبارة عن جلود بدون أحشاء، حيث تم أخذ عينات من الأشلاء وترقيمها لإجراء تحليل البصمة الوراثية، وتم الحصول على عينات من أسر الضحايا لإجراء تحاليل “DNA” عليها للتعرف على الأشلاء وتسليمها إلى ذويهم لدفنها ، وفق شبكة “محيط”.

وتؤكد تقارير الطب الشرعي الأولية بعد فحص الأشلاء عدم تعرض الأشلاء للافتراس من جانب الأسماك بالبحر المتوسط، كما تبين تعرضها لانفجار قبل سقوط الطائرة؛ حيث إن الجثث كلها عبارة عن أشلاء صغيرة لم تتغير بعد سقوطها في المياه، وهذا يؤكد تعرضها للانفجار.

وأضافت التقارير أن حالة الأشلاء تؤكد فرضية الانفجار؛ لأنه لو أن الطائرة سقطت سليمة ستكون الجثث في حالتها أو أشلاء كبيرة جدا؛ حيث يحدث في هذه الحال انفجار في الرأس فقط نتيجة فرق الضغط، بينما يحتفظ الجسد بحالته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023