شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“سيناء خالية من الإرهاب”.. مانشيت يتكرر في الصحف منذ 3 يوليو 2013

“سيناء خالية من الإرهاب”.. مانشيت يتكرر في الصحف منذ 3 يوليو 2013
منذ الإطاحة بالدكتور محمد مرسي في انقلاب الثالث من يوليو 2013م، والقوات المسلحة تعتبر "سيناء" منطقة حرب، ورغم الخسائر التي يتكبدها الجيش والشرطة في سيناء والتي لم تحدث في التاريخ العسكري المصري.

منذ الإطاحة بالدكتور محمد مرسي في انقلاب الثالث من يوليو 2013م، والقوات المسلحة تعتبر “سيناء” منطقة حرب، ورغم الخسائر التي يتكبدها الجيش والشرطة في سيناء والتي لم تحدث في التاريخ العسكري المصري، تخرج علينا بين فترة وأخرى مانشتات” إعلان سيناء خالية من الإرهاب”، بالتزامن مع موافقة مجلس النواب بأغلبية الأعضاء على قرار السيسي بمد إعلان حالة الطوارئ في شمال سيناء، حيث وافق 340 نائبًا على قرار مد حالة الطوارئ في محافظة شمال سيناء بينما رفضه 6 آخرون.

أحدث هذه المانشيتات التي نشرتها صحيفة “البوابة” التي يرأس مجلس إداراتها وتحريرها الصحفي وعضو مجلس النواب عبد الرحيم علي، والتي تعد من الصحف المقربة من الجهات الأمنية، حيث جاء مانشيت الصحيفة بعبارات:”إعلان سيناء خالية من الإرهاب خلال أيام.. مقتل 100 من التكفيريين وإصابة 130 آخرين.. تدمير 20 سيارة ربع نقل و30 دراجة نارية.. والجيش يرصد مكالمات لعناصر تكفيرية تقول فيها: “الجميع يختبئ ويتشتت”.

 

 

– في 2 أكتوبر 2013م، صرح اللواء أركان حرب أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني آنذاك، عن نجاح العملية العسكرية بسيناء، وأنها على وشك أن تكون خالية من الإرهاب.

– في سبتمبر 2013م، نشرت “الأهرام” موضوعًا كاملاً عن الأوضاع في سيناء، تحت عنوان يقول:” إعلان مصر خالية من الإرهاب خلال أيام ..رصد البؤر المتبقية في سيناء وتطهير وشيك لبؤرتين بالشرقية ومطروح”، وتضمن الموضوع بالنص: ” تعلن مصر رسميًا خلال أيام قليلة‏،‏ قد لا تتجاوز أُسبوعًا‏، خلوها من جميع مظاهر وأشكال الإرهاب‏،‏ سواء في سيناء‏،‏ أو في أي مكان آخر، لتبدأ معركة جديدة مع ما يسمي بـ الطابور الخامس‏،‏ الذي يضم سياسيين وصحفيين وأعضاء بمنظمات مجتمع مدني‏,‏ خاصة ما يتعلق منها بحقوق الإنسان‏”.

– في 17 سبتمبر 2013م، نشرت صحيفة “اليوم السابع” موضوعًا كشف مصدر عسكري فيه “أن القوات المسلحة بصدد إعلان أراضي شمال سيناء خالية من أوكار الإرهاب والعنف، والجماعات المسلحة خلال الاحتفال بالعيد الـ40 لذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة”، لتُعلن القيادة العامة للجيش خلالها، تحرير سيناء للمرة الثانية من قبضة العناصر الإرهابية وبؤر الإجرام. 

– في 7 سبتمبر 2013م، نشرت صحيفة “الوطن” المحسوبة على النظام مانشيت بعنوان:” الجيش: إعلان سيناء “منطقة خالية من الإرهاب” قريبًا، كشفت خلاله نقلاً عن مصدر عسكري مسؤول، “أن القوات المسلحة ستُعلن سيناء منطقة خالية من الإرهاب قريبًا”، بعد القضاء على أغلب البؤر الموجودة بها، موضحًا “أن الإرهابيين الباقين محاصرون حاليًا في مناطق بجنوب الشيخ زويد والعريش، وأغلبهم من أنصار بيت المقدس”.

– في أكتوبر2015 نشرت جريدة “الوفد” العديد من التقارير الإخبارية، والموضوعات التي تؤكد أن سيناء خالية من الإرهاب ومن تلك العناوين: “سيناء..انحسار الإرهاب وبدء البناء.. والقادم أقوى”.

– وتحت عنوان   “مصر خالية من الإرهاب” ، نشرت صحيفة البوابة نيوز، في أكتوبر من العام الماضي نقلاً عن مصادر مطلعة، أن عملية “حق الشهيد” التى يخوضها الجيش المصري في سيناء، ليست مجرد مطاردات للإرهابيين، وإنما هى حرب كاملة ضد مقاتلين مرتزقة من جنسيات متعددة.

وقالت الصحيفة إن القيادة السياسية والعسكرية للبلاد اتخذت، قرارًا بتطهير سيناء، وإعلانها خالية من الإرهاب فى الاحتفالات بالذكرى الـ٤٢ لانتصارات أكتوبر.

– في مارس الماضي، كتب وجدي زين الدين في صحيفة الوفد تحت عنوان “مصر خالية من الإرهاب”:” الآن تتم أعنف معركة ضد الإرهاب، فبعد فرض السيطرة الكاملة على أرض سيناء الحبيية وحصار الإرهابيين نستطيع أن نقول وبدون مبالغة أن سيناء خالية من الإرهاب”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023