شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. “تنظيم الدولة” يُدمر 4 مروحيات روسية و20 مركبة عسكرية بسوريا

بالصور.. “تنظيم الدولة” يُدمر 4 مروحيات روسية و20 مركبة عسكرية بسوريا
أظهرت صور التقطت عبر الأقمار الصناعية حطام طائرات مروحيات روسية، فيما يبدو أنها تعرضت لهجوم صاروخي منسق، ورغم نفي روسيا للهجوم إلا أن مصادر استخباراتية أميركية وأخرى مرتبطة بـ"تنظيم الدولة" أكدت وقوع الهجوم.

أظهرت صور التقطت عبر الأقمار الصناعية حطام طائرات مروحيات روسية، فيما يبدو أنها تعرضت لهجوم صاروخي منسق، ورغم نفي روسيا للهجوم إلا أن مصادر استخباراتية أميركية وأخرى مرتبطة بـ”تنظيم الدولة” أكدت وقوع الهجوم.

وأوضحت تقارير استخباراية حول تحليل صور الأقمار الصناعية أن طائرة ميج ـ 25 يبدو أنه تم تدميرها أيضًا، في حين قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إن ما أثير حول تدمير المعدات العسكرية بالقاعدة الجوية في سوريا دعايا صنعها إعلام التنظيم.

وقال الجنرال إيجور كوناشينكوف، لوكالة الأنباء الروسية “تاس” إن شائعات تدمير الطائرات الروسية في سوريا هي مواد دعائية فشلت داعش في ترويجها منذ 10 أيام، مشيرًا إلى أن الصور التي تم نشرها موجود في تلك القاعدة الجوية منذ أكثر من شهر بسبب انفجارات تمت بالخطأ.

لكن سيم تاك، محلل استخباراتي بمركز ستراتفور البحثي الأميركي -قال إن روسيا تلقت ضربة موجعة في سوريا وأن الأمر ليس حادث انفجار كما ادعى المسؤولون الروس، مشيرًا إلى أن وحدة عسكرية روسية كاملة تم محوها من الوجود، إضافة إلى مستودعات الدعم اللوجستي.

وتابع أن إعلان “تنظيم الدولة” كان دقيقًا في وصف الهجوم فور حدوثه وهو ما أكدته صور الأقمار الصناعية لاحقًا.

وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن “تنظيم الدولة” دمر 4 مروحيات هجومية روسية و20 مركبة عسكرية محملة بالصواريخ بقاعدة “تي ـ 4” -تياس- الجوية في ريف حمص، إضافة إلى تدمير مستودعات الأسلحة الخاص بالقوات الروسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023