شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. مستلزمات رمضان غلاء في الأسعار واحتياج لا بد منه

بالصور.. مستلزمات رمضان غلاء في الأسعار واحتياج لا بد منه
يأتى شهر رمضان هذا العام مختلفا عن بقية الأعوام السابقة، وتبدأ معه أزمات غلاء مستلزمات الشهر الكريم

يأتى شهر رمضان هذا العام مختلفا عن بقية الأعوام السابقة، وتبدأ معه أزمات غلاء مستلزمات الشهر الكريم، حيث يشهد الدولار ارتفاعا غير مسبوق، مما يهدد الكثير من المنازل المصرية بعدم شراء مستلزمات الشهر الكريم.

وفي لقاء لـ”رصد” مع أيمن العطار، صاحب بقالة بسوق سليمان جوهر بالدقي، أكد أنه يبدأ في التجهيز لشهر رمضان منذ شهر شعبان عن طريق ملء المخزن بالبضائع كي يكون مستعدا لبدء عرض بضاعته بالمحل.

وأضاف العطار، أن سوق الياميش هذا العام يشهد ارتفاعا شديدا في الأسعار، فشهد البندق زيادة 20 جنيها واللوز 20 جنيها وعين الجمل 20 جنيها والأراسيا 10 جنيهات والمشمشية 10 جنيهات عن سعرها العام الماضي.

وتابع: أما التمر الثمرة الأساسية لكل صائم في شهر رمضان فقد شهد ارتفاعا أيضا في الأسعار من 9 إلى 10 جنيهات في سعر كيلو التمر عن العام الماضي.

وأضاف أيمن: “إن من أكثر البضائع التي ازداد سعرها بشكل مبالغ فيه هو الأرز وهو أحد الوجبات الأساسية على مائدة الإفطار خلال شهر رمضان الكريم”، معللا ذلك بسبب ارتفاع سعر الدولار نظرا لأن الأرز يأتي مستوردا من خارج البلاد.

وبسؤاله عن حركة البيع والشراء، أكد أنها ضعيفة للغاية في التوقيت الحالي ولا يوجد إقبال مثلما هو الحال في الأعوام الماضية، معللا ذلك بإرتفاع الأسعار المبالغ فيه هذا العام، متمنيا أن تتحسن حركة البيع والشراء بعد قبض الموظفيين لرواتبهم عن شهر مايو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023