شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرَّف على أسماء الشركات التي تحفظت عليها لجنة إدارة أموال الإخوان

تعرَّف على أسماء الشركات التي تحفظت عليها لجنة إدارة أموال الإخوان
أعلنت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، التحفظ على عدد من شركات الصرافة والمقاولات والاستيراد والتصدير، والمراكز الطبية، أمس الأحد بدعوي تبعيتها لجماعة الإخوان المسلمين.

أعلنت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، التحفظ  على عدد من شركات الصرافة والمقاولات والاستيراد والتصدير، والمراكز الطبية، أمس الأحد بدعوي تبعيتها لجماعة الإخوان المسلمين.

وشكلت اللجنة، لجانًا فرعية لجرد شركات الصرافة، بعدما قامت بالتوجه إلى مقر هذه ‏الشركات، التي وصل عددها إلى 26 شركة صرافة، حيث تم التحفظ على 29 مليون جنيه، مدعومة بقوات أمنية كبيرة؛ ‏للاطلاع على كل المستندات والأوراق الخاصة بها، ومعرفة الأموال التي تتلقاها الشركات من الخارج ‏والداخل، بحسب “الدستور”.‎‏‏

 قررت اللجنة غلق شركة النوران للصرافة بجميع فروعها، وذلك لثبوت قيام الشركة والعاملين بها  بالمضاربة على العملات الأجنبية، وبتجميع عملة الدولار الأميركي، والتلاعب بسعره ‏خارج السعر المعلن من البنك المركزي‎. ‏

وأوضحت اللجنة أنه تم التحفظ على مبلغ يعادل 9 ملايين جنيه مصري، مع التوصية بشطب الشركة من ‏سجلات البنك المركزي المصري لتعمدها الإضرار بالاقتصاد الوطني.

واضافت اللجنة في بيان لها بحسب “عربي 21” : أيضا التحفظ علي مركز العيون لطب وجراحة العيون، ومركز القمة للبصريات، ومركز تصحيح الإبصار، وشركة الأوائل للتنمية العقارية وإدارة المشروعات، وشركة أحمد رجب وشركاه، وشركة العمار للاستيراد والتصدير والعمار للتجارة والمقاولات، وجميع هذه المراكز والشركات السابقة بالإسكندرية، إلى جانب شركة سكوير للتوزيع والتجارة، وجمعية روضة المستغفرين الخيرية، وشركة كمبيوتك العالمية، والشركة المصرية لتطوير تقنيات التعليم، وشركة التنمية العمرانية “سعودي وشركاه”.

وذكرت اللجنة أن قرارات التحفظ شملت أيضا 65 أعضاء المنتمين للجماعة.

وأشارت  إلى أنه تم تغيير الإدارات التنفيذية لشركات “إنسباير فارما” للصناعات الدوائية، وشركة إيجيك (بيت خبرة هندسي)، وشركة أزميل للتنمية العقارية وشركة أبراج أزميل، كما أن لجنة التفتيش والمراقبة التابعة للجنة التحفظ، قامت بالتفتيش المفاجئ على شركة سولر إمباير للسياحة، وأسفر التفتيش عن وجود مخالفات إدارية يجري اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.

وأوضحت اللجنة أنها تقوم حاليا بالتنسيق مع مجلس إدارة مجموعة مدارس 30 يونيو بوزارة التربية والتعليم، بشأن إعادة هيكلة جميع المدارس المتحفظ عليها بمعرفة اللجنة والبالغ عددها 110 مدارس، وتعيين قيادات مؤهلة ومدربة لإدارة هذه المدارس في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2016- 2017.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023