شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم .. السيسي يعتذر للأقباط ويحتجز نقيب الصحفيين في قسم قصر النيل

اليوم .. السيسي يعتذر للأقباط ويحتجز نقيب الصحفيين في قسم قصر النيل
في خلال الأسابيع القليلة الماضية طالب الصحفيون في جمعية عمومية حاشدة وتاريخية عبد الفتاح السيسي الاعتذار عن اقتحام نقابة الصحفيين واعتقال صحفيين في انتهاك واضح وصريح للدستور الذي يمنع اقتحام النقابة..

في خلال الأسابيع القليلة الماضية طالب الصحفيون في جمعية عمومية حاشدة وتاريخية عبد الفتاح السيسي الاعتذار عن اقتحام نقابة الصحفيين واعتقال صحفيين في انتهاك واضح وصريح للدستور الذي يمنع اقتحام النقابة، ومنذ أيام قليلة طالب الأقباط عبد الفتاح السيسي الاعتذار عن تعرية سيدة مسيحية، في أبو قرقاص بالمنيا.

السيسي يرد على الصحفيين والأقباط في يوم واحد

جاء رد عبدالفتاح السيسي على مطالبة الصحفيين والأقباط له بالاعتذار في يوم واحد، فخلال خطابة بحي الأسمرات بالمقطم، قرر السيسي الاعتذار للأقباط، وتعهد بمحاسبة كل المتورطين في واقعة تعرية وسحل سيدة في قرية بمحافظة المنيا .

وأوضح أن كل المصريين سواسية ولهم نفس الحقوق والواحبات وأن لكل سيدات مصر التقدير والاحترام.

السيسي يعتذر للأقباط 

وقال السيسي، خلال افتتاحه المرحلتين الأولى والثانية من مشروع “حي الأسمرات” في منطقة المقطم، اليوم : “لما قلت عظيمات مصر كنت أعنى الكلمة، ولا يليق أن يتكرر اللى حصل ده مرة أخرى، أى حد هيغلط أيا من كان هيتحاسب، أرجو من السيدة المصرية ألا تأخذ على خاطرها مما حدث ولازم تكونوا متأكدين إننا نكن كل الاحترام للمصرين، ولا أقبل أن يتكشف سترنا لأى سبب وبأى شكل من الأشكال، ولا أحد يفرق بين المصريين وبعضهم”.

وكان تعهد السيسي بمحاسبة المتورطين وتقديمه ما يشبه الاعتذار للسيدة العجوز اليوم بمثابة أول تصريح علني للسيسي عن الواقعة التي شغلت الرأي العام المصري طوال الأيام الماضية، وكان قد سبق التصريح بيان للرئاسة قبل 3 أيام تحدث عن توجيه السيسي للأجهزة المعنية بملاحقة ومحاسبة المتورطين، وهو ما أعقبه القبض على عدد من الأشخاص .

السيسي يعتذر للصحفيين بشكل مختلف

أما الصحفيون فرد السيسي عليهم اليوم أيضًا، وعلى مطالبهم باعتذار مؤسسة الرئاسة على اقتحام النقابة، ولكن بشكل مختلف عن الأقباط؛ حيث ينتظر إصدار قرار بحبس  نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وعضوي النقابة خالد البلشي وجمال عبدالرحيم اليوم 4 أيام على ذمة التحقيق بعد رفضهم دفع كفالة قدرها  10 الآف جنيه عن كل واحد منهم نظير إخلاء سبيله.

وأكد  مصدر قضائى بالنيابة العامة أن النقيب وأعضاء المجلس مصيرهم الحبس ٤ أيام على ذمة التحقيقات ؛ طالما امتنعوا عن سداد الكفالة مضيفا أنهم حتى الآن لم يصلوا لمبنى النيابات.

كانت الأجهزة الأمنية ، قد احتجزت يحيى قلاش ، نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم ، سكرتير عام النقابة، و خالد البلشي وكيل النقابة، بقسم قصر النيل، لسداد الكفالة فى خزينة المحكمة .

وقام المستشار محمد نبوى، رئيس نيابة وسط القاهرة الكلية، بإخلاء سبيل يحي قلاش، نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم ، سكرتير عام النقابة، وخالد البلشي، بكفالة ١٠ آلاف جنيه لكل منهم فى قضية اتهمهم بإيواء صحفييْن مطلوبين أمنيًا وصادر بحقهم قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023