شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاشتاج “نقابة الصحفيين” يتصدر تويتر.. ونشطاء: السيسي يطبق الديكتاتورية

هاشتاج “نقابة الصحفيين” يتصدر تويتر.. ونشطاء: السيسي يطبق الديكتاتورية
تصدر هاشتاج باسم "نقابة الصحفيين"، اليوم الإثنين، قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك عقب احتجاز نقيب الصحفيين "يحيى قلاش" وعضو المجلس "خالد البلشي" وسكرتير عام النقابة "جمال عبد الرحيم".

تصدر هاشتاج باسم “نقابة الصحفيين”، اليوم الاثنين، قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك عقب احتجاز نقيب الصحفيين “يحيى قلاش” وعضو المجلس “خالد البلشي” وسكرتير عام النقابة “جمال عبد الرحيم”.

وجاء ذلك عقب رفض نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وسكرتير عام النقابة، جمال عبد الرحيم ، وعضو المجلس خالد البلشي، دفع كفالة 10 آلاف جنيه المقررة من قبل نيابة وسط القاهرة، وذلك احتجاجًا على عدم الاستجابة لمطلب النقيب بانتداب قاضي تحقيقات.

ومن جانبه، أكد نقيب الصحفيين في تصريحات صحفية، أن موقفهم من عدم دفع الكفالة يأتي استنادًا إلى أن إحدى التهم الموجهة إليهم تتعلق بالنشر.

ويأتي ذلك على خلفية اتهامهم بـ”إيواء مطلوبين أمنيًا”، وهما الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، اللذين ألقت قوات الأمن القبض عليهما من داخل نقابة الصحفيين.

 ومن المقرر استمرار حجزهم بالقسم حتى عرضهم خلال الساعات المقبلة على النيابة مرة أخرى، في حين قامت قوات الأمن باعادة الحصار على مبنى نقابة الصحفيين، وإغلاق جميع الشوارع المؤدية إليها، لمنع الصحفيين من تنظيم الوقفة التي تم دعا إليها عدد منهم، للتضامن مع النقيب وعضوي مجلس النقابة.

وفي ذات السياق، أكد مصدر قضائي بالنيابة العامة في تصريحات صحفية، أن النقيب وأعضاء المجلس مصيرهم الحبس 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ طالما امتنعوا عن سداد الكفالة، مضيفًا أنهم حتى الآن لم يصلوا لمبنى النيابات.

كما طالب الاتحاد الدولي للصحفيين، الذي يمثل 600000 صحفي حول العالم، اليوم السلطات المصرية بأن تسقط فورًا التهم الموجهة لقيادات نقابة الصحفيين المصريين “بإيواء أشخاص مطلوبين أمنيا”.

وأعرب النشطاء عبر الهاشتاج عن بالغ استياءهم من السكوت عن الظلم الذي وقع على النقيب، وأكد بعضهم على ان السيسي يتحدث عن دولة مدنية في حين أنه يطبق أبجديات الديكتاتورية، وحكم الفرد وإنشاء جمهورية الخوف.

ومن أبرز التعليقات التي جاءت على الهاشتاج: 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023