شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوغلو يعرب عن قلقه إزاء العنف في ميانمار

أوغلو يعرب عن قلقه إزاء العنف في ميانمار
  دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلو، اليوم الخميس أونغ سان سو كي، رئيسة الجمعية...

 

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلو، اليوم الخميس أونغ سان سو كي، رئيسة الجمعية الوطنية للديمقراطية في ميانمار، والحائزة على جائزة نوبل للسلام، لأن تلعب دورا إيجابيا في إنهاء العنف ضد الأقلية المسلمة التي تشهده ولاية آراكان في ميانمار (بورما سابقا).
 
وأعرب إحسان أوغلو في رسالة بعث بها إلى سو كي، عن ثقته بأنها وقد حازت على جائزة نوبل للسلام، ستكون قادرة على إنجاز هذه المهمة في آراكان. واقترح الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي على سو كي التدخل لدى حكومة ميانمار من أجل بدء تحقيق دولي في أحداث العنف الأخيرة، والسماح للمنظمات الإنسانية، ووسائل الإعلام بالدخول إلى آراكان، فضلا عن إفساح المجال أمام عودة أملاك ضحايا العنف لأصحابها.
 
وأعرب إحسان أوغلو عن عميق قلقه إزاء العنف المتواصل ضد حقوق الروهينغا المسلمين في ميانمار، حيث قتل وجرح وشرد الآلاف من أبناء هذه الأقلية إلى داخل وخارج ميانمار، مشددا على موقف منظمة التعاون الإسلامي الثابت في متابعتها لقضية الروهينغا.
 
وأكد الأمين العام للتعاون الإسلامي في رسالته لسو كي موقف المنظمة الثابت كذلك من التعاون معها ومع حكومة ميانمار في هذا الصدد، مضمنا رسالته دعوة إلى (سو كي) لزيارة مقر الأمانة العامة لـ (التعاون الإسلامي) في جدة من أجل التباحث في هذه المسألة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023