شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مليار جنيه لاستكمال البنية التحتية لتنمية شمال سيناء

مليار جنيه لاستكمال البنية التحتية لتنمية شمال سيناء
  كشفت وزارة التخطيط في الخطة الاقتصادية والاجتماعية للدولة أن الحكومة تستهدف خلال العام المالي الجديد استكمال...

 

كشفت وزارة التخطيط في الخطة الاقتصادية والاجتماعية للدولة أن الحكومة تستهدف خلال العام المالي الجديد استكمال البنية القومية لتنمية شمال سيناء.

وقال: إن ذلك سيتم من خلال مشروع استصلاح واستزراع 400 ألف فدان على مياه ترعة السلام بمنطقة شمال سيناء (ترعة الشيخ جابر الصباح)، وخلق مجتمع زراعي صناعي تنموي جديد ومتكامل.

وأشار إلى أن المشروع يسهم في تقوية وتدعيم سياسة مصر بزيادة الإنتاج الزراعي وخلق مجتمعات عمرانية جديدة بغرض التخفيف عن المناطق المكدسة بالسكان في الوادي، وربط سيناء بمنطقة الدلتا وجعلها امتداداً طبيعياً للوادي.

ولفت إلى أن مناطق المشروع المتاحة للاستثمار فهي منطقة سهل الطينة زمام 50 ألف فدان وتقع في نطاق محافظة بورسعيد، ومنطقة جنوب القنطرة شرق زمام 75 ألف فدان وتقع في نطاق محافظة الإسماعيلية، ومنطقة رابعة زمام 70 ألف فدان، وتقع في نطاق محافظة شمال سيناء، ومنطقة بئر العبد زمام 86.5 ألف فدان، وتقع في نطاق محافظة شمال سيناء، ومنطقة السر والقوارير والمناطق البديلة زمام 118.5 ألف فدان، وتقع في نطاق محافظة شمال سيناء.

وقال: لقد تضمنت خطة العام المالي الجديد (2012 -2013) استثمارات عامة تضخ لهذه المنطقة تبلغ نحو مليار جنيه موجهة إلى أعمال البنية الأساسية والخدمات الاجتماعية في كافة المجالات.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020