شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأثريون يطلقون مبادرة جديدة لنهضة الآثار

الأثريون يطلقون مبادرة جديدة لنهضة الآثار
  أطلق عدد كبير من الأثريين بمختلف التخصصات بكافة محافظات مصر مشروع لمستقبل الآثار في المرحلة القادمة أطلقوا عليه...

 

أطلق عدد كبير من الأثريين بمختلف التخصصات بكافة محافظات مصر مشروع لمستقبل الآثار في المرحلة القادمة أطلقوا عليه (الآثار مشروع نهضة مصر) وهو مشروع يحمل رؤية مستقبلية لصالح تنمية وتطوير العمل الأثري في ظل المشروع الكبير لنهضة مصر الذي ستنفذه الحكومة الجديدة.
 
وقال الدكتور "محمد عبد المقصود" نائب رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الاثار، في تصريحات صحفية له اليوم، "إن مشروع الأثريين المقترح والذي نضعه بين يدي أي مسئول يحمل مسئولية العمل الأثري في المرحلة القادمة يحمل خطة واضحة المعالم لتطوير الآثار.
 
وأشار إلى أن ذلك المشروع يضع مصر في مكانها الصحيح بين المشروعات الاقتصادية الناجحة في مصر والتي تحتل بلا منازع المرتبة الثانية بعد قناة السويس كأحد أهم موارد الدولة الاقتصادية وبما تحققه من عائد اقتصادي كبير، من خلال خطة واضحة الملامح تتضمن مشروعات أثرية جديدة وبرامج ومعارض ومؤتمرات دولية تهدف إلى زيادة الدخل القومي المصري".
 
وأكد الأثريون أن المشروع يهدف إلى تغير أسلوب العمل الأثري لمصر وأن يتفرغ الأثريون للعمل الأثري كما يعتمد على جهاز أمني متخصص مهمته حماية آثار مصر يتبع الآثار، جنبًا إلى جنب مع شرطة السياحة والآثار، كما يهدف المشروع إلى التخصص داخل العمل الأثري من خلال منظومة واحدة تهدف إلى وضع آثار مصر فوق كل اعتبار.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023