شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المصريين الأحرار يطالب الرئاسة بحسم ملفات البرلمان والدستور

المصريين الأحرار يطالب الرئاسة بحسم ملفات البرلمان والدستور
  أكد حزب المصريين الأحرار حاجة البلاد الملحة لحكومة وطنية تضم كفاءات وخبرات عالية وقادرة على إنقاذ الاقتصاد ومواجهة...

 

أكد حزب المصريين الأحرار حاجة البلاد الملحة لحكومة وطنية تضم كفاءات وخبرات عالية وقادرة على إنقاذ الاقتصاد ومواجهة المشاكل الأساسية للمواطنين وإصلاح البنية الأساسية المتداعية برؤية علمية وواقعية وبدون اللجوء للمسكنات والحلول الجزئية .
 
ورفض الحزب في بيان صحفي اليوم الاتجاه إلى تشكيل حكومة توزع فيها الحقائب الوزارية على الأحزاب بمنطق اقتسام الغنائم، كل بحسب نفوذه السياسي أو وزنه الانتخابي، مؤكدًا ضرورة إعطاء الأولوية للأكثر كفاءة وخبرة والأفضل رؤية حتى لا تتكرر محنة جمعية الدستور مرة أخرى والتي قامت على أساس المغالبة وليس المشاركة والتوافق الوطني.
 
وأكد الحزب على ضرورة أن تتعامل مؤسسة الرئاسة بشفافية كاملة مع كل القضايا الرئيسية وخاصة الموقف من قرار المحكمة الدستورية بحل مجلس الشعب وإنهاء الجدل حول هذا الموضوع نهائيًا والتأكيد على الاحترام الكامل لقدسية أحكام القضاء.
 
ومن جهة أخرى طالب بيان الحزب رئيس الجمهورية بإعلان المعايير التي ستجرى بناء عليها عملية إعادة بناء جهاز الشرطة في مصر بما يحافظ على هيبته ودوره الوطني وأيضًا على علاقة مع الشعب تحترم الكرامة وحقوق الإنسان، مؤكدًا أن تطبيق القانون بحزم على الجميع هو الكفيل بإعادة الأمن وعودة النظام والنظافة للشارع المصري، كما أن قيام الدولة ومؤسساتها بدورها الرقابي وفي مكافحة الفساد هو الكفيل بحل أزمات الطاقة وارتفاع أسعار السلع أو اختفاءها.
 
وقال الحزب إن مصر تنتظر من رئيسها الجديد كرئيس لجميع المصريين في أكبر دولة بالمنطقة أن يبدأ على الفور في تنفيذ رؤية وإستراتيجية شاملة لإعادة بناء أركان ومؤسسات الدولة المدنية الحديثة، دولة العدل والقانون.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023